الرياض: مليشيا الحوثي تبتز المجتمع الدولي بالأزمات

الخميس 2 يوليو 2020 15:02:01
"الرياض": مليشيا الحوثي تبتز المجتمع الدولي بالأزمات

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تبتز المجتمع الدولي بافتعال الأزمات الإنسانية لزيادة معاناة الشعب، والدخول في مساومات لاستثمار تلك الأزمات لصالح عملياتها الحربية.

وأبرزت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الخميس – أن أحدث تلك الأزمات أزمة المشتقات النفطية التي افتعلتها المليشيا، حيث احتجزت شاحنات وناقلات الوقود في سبعة منافذ استحدثتها في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

ولفتت الصحيفة إلى أن المليشيا الإرهابية تبنت حملة إعلامية وسياسية كاذبة تُحمّل التحالف العربي مسؤولية الأزمة، وتتهمه باحتجاز سفن محملة بالمشتقات، ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة، وهي اتهامات تثير سخرية المواطنين.

ونقلت الصحيفة عن أحد المواطنين قوله: المليشيا لا تكتفي بقتلنا من خلال السلاح والجوع فقط، بل تريد قتلنا بالكذب الصارخ والهالة الإعلامية الزائفة.

وأشارت إلى تأكيد أحد سائقي الشاحنات أن الأزمة مفتعلة بشكل متعمد من قبل الحوثيين بهدف إنعاش السوق السوداء التي تديرها شبكة حوثية، وهناك كمية كافية من النفط والديزل لكن المليشيا وجهت بإغلاق المحطات، وفتحت السوق السوداء.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد المواطنين أن المليشيا تحتجز أكثر من 90 ناقلة في محافظة الجوف اليمنية وحدها، وتمنع دخولها إلى مدينة الحزم مركز المحافظة، واستحدثت فرعا من سوقها السوداء في المدينة.