الشهيد الحوشبي.. يجسد الفارق بين بسالة أبناء الجنوب ومرتزقة الشرعية

الأحد 05 يوليو 2020 8:10 م
الشهيد الحوشبي.. يجسد الفارق بين بسالة أبناء الجنوب ومرتزقة الشرعية

جسد الشهيد العميد يسري العمري الحوشبي، قائد اللواء العاشر صاعقة الذي استشهد متأثرًا بجراحه في معركة التصدي لعدوان مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في أبين، الفارق بين بسالة أبناء القوات المسلحة الجنوبية ومرتزقة الشرعية الذين ليس لديهم قضية عادلة يدافعون عنها ما يجلهم يفرون من الجبهات كالفئران الخائفة.

الشهيد البطل الحوشبي تمكن من تحقيق جملة من البطولات الهامة في جبهة أبين بعد أن استطاع أن يكسر شوكة مليشيات الإخوان ويهدد كبرياءها، كما تمكن من اصطياد العديد من عناصرها الإرهابية باحترافية لا يتقنها سوى محارب من الطراز الفذ، إذ امتلك كل مقومات القيادة من حنكة وخبرة ودهاء وعبقرية تؤتي ثمارها في التكتيك والتكنيك العسكري، ووضع العديد من الخطط العسكرية وقام بتنفيذها بكفاءة كبيرة على أرض المعركة.

يعد الشهيد الحوشبي من أبرز القيادات العسكريين على الساحة الجنوبية وحمل لواء استعادة دولة الجنوب وعمل على تحقيق هذا العمل من خلال عمله بجبهات متعددة، ومنذ أن اجتاحت مليشيا الحوثي مناطق الجنوب في العام 2015، ووضع الحوشبي نفسه بمقدمة صفوف المدافعين عن تراب الجنوب وخاض منذ ذلك الحين كل المعارك ضد المليشيات الحوثية والتي لحق بها مليشيات الإخوان التي حاولت استهداف الجنوب أيضًا.

في مطلع الشهر الماضي عززت القوات المسلحة الجنوبية تمركزاتها في جبهة محافظة أبين باستدعاء وحدات إضافية من اللواء العاشر صاعقة، للانضمام إلى القوات في محور أبين، وانطلقت أرتال اللواء العاشر، يتقدمها الشهيد يسري الحوشبي، وهدفت تلك التعزيزات إلى تحصين تمركزات القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين لصد عدوان حكومة الشرعية ومليشياتها الإخوانية الإرهابية على الجنوب.

يأتي اللواء العاشر صاعقة الذي يقوده الحوشبي في مقدمة الألوية العسكرية الجنوبية الموجودة في جبهات أبين كحصن منيع وركيزة دفاعية كبرى تحمى الأراضي الجنوبية، وساهمت بأدوار فاعلة وكبيرة للقضاء على مليشيات الإخوان الإرهابية وغيرها من عناصر التنظيمات الإرهابية الموالية لها، واستطاع أن يلقن الأعداء في هذه الجبهة دروسًا عديدة لن تنساها.

وأكد رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد، أن الشهيد البطل يسري الحوشبي، قاتل من أجل استقلال الجنوب، ضد مليشيا الإخوان الإرهابية الموالية لقطر وتركيا، التي تبيع ضمائرها وأوطانها من أجل حفنة من المال وطمعًا في المناصب.

وكتب "بن فريد" في تغريدة عبر حسابه بتويتر ": "الشهيد البطل يسري الحوشبي، سيذكر لك التاريخ أنك كنت في الجبهة التي قاتلت من أجل كرامة وعزة وشرف واستقلال الجنوب العربي ضد " مليشيات " احتلال صرف مدعومة بمجموعة عملاء أرادت أن تبرر لنفسها عمالة وخسة لو مكثت طوال الدهر تحاول أن تقنع به حتى من اشتراهم لن تفلح.. رحمة الله عليك ".

واستشهد قائد اللواء العاشر صاعقة العميد يُسري الحوشبي أمس السبت، متاثرًا بإصابته في شهر يونيو الماضي، خلال مواجهات مع مليشيا الإخوان الإرهابية المدعومة قطريًا، في جبهة قرن الكلاسي بمحافظة أبين.

ووري، صباح اليوم الأحد، جثمان الشهيد العميد يسري العمري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة، في مسقط رأسه في قرية مكيديم بمديرية المسيمير بمحافظة لحج.

وشيّع المئات من الأهالي، جثمان الشهيد البطل - في مسقط رأسه في قرية مكيديم بمديرية المسيمير بمحافظة لحج بموكب جنائزي مهيب.

انطلق موكب التشييع من هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بالعاصمة عدن، وصولًا إلى مديرية المسيمير في لحج.

تقدمت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي يتصدرهم اللواء سالم عبدالله السقطري الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس، صفوف المشيعين.

رافق المئات من المواطنين موكب التشييع من العاصمة عدن إلى المسيمير بصور الشهيد البطل وأعلام الجنوب.

ومن جانبه أعرب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عن تعازيه في اتصال هاتفي أجراه أمس السبت، بأسرة الشهيد العميد يُسري عبده العمري الحوشبي، قائد اللواء العاشر صاعقة.

وأشاد بالدور البطولي للشهيد، دفاعا عن الجنوب من عدوان مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، في محور أبين القتالي، مشددا على اعتزاز قيادته وأبناء الجنوب بمآثر الشهيد الحوشبي.

بدوره، أكد رشدي الحوشبي شقيق الشهيد، أن استشهاد القائد يُسري لن يزيدهم إلا تمسكا بنهجه طوال مسيرته النضالية، حتى الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

التعليقات

تقارير

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 12:47 ص

قامت مليشيا الحوثي الإرهابية بارتكاب جملة من الجرائم بحق المواطنين في صنعاء خلال الأيام الماضية، وبرهنت جميعها على أن العناصر المدعومة من إيران أضحت ت...

الاثنين 03 أغسطس 2020 11:53 م

هربت مليشيا الحوثي الإرهابية من المشكلات التي تحيط بها ولجأت مجددا إلى استهداف المدنيين الذين غابت عنهم فرحة العيد كما هو الحال منذ ست سنوات حينما أقد...

الاثنين 03 أغسطس 2020 10:53 م

تأخذ الأوضاع الأمنية في الاستقرار بالعاصمة عدن في أعقاب القرارات الجديدة التي صدرت مؤخرًا بشأن تعيين محافظ جديد ومدير لأمن المحافظة، غير أن التحدي الأ...

الاثنين 03 أغسطس 2020 9:56 م

لجأت مليشيات الإخوان للتصعيد في تعز وذلك بعد أن دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين أسبوعه الثالث، فيما بدا واضحا...

الاثنين 03 أغسطس 2020 8:49 م

أثار التسريب الذي نشرته وسائل التواصل الاجتماعي للإرهابي عبده فرحان (سالم)، والذي أشار فيه إلى تلقيه دعما عسكريا من تركيا تحت غطاء إيراني بهدف الوصول...

الاثنين 03 أغسطس 2020 8:02 م

للعام الخامس على التوالي استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة في جهودها الإنسانية المكثفة خلال عيد الأضحى بعد أن دشنت حملات توزيع الأضاحي وأخرى لتوزيع...

الاثنين 03 أغسطس 2020 7:20 م

تحاول الشرعية مرارًا وتكرارًا نقض اتفاق وقف إطلاق النار في أبين بعد أن أعلنت شفهيًا الالتزام به خلال المفاوضات التي جرت في الرياض، غير أن الواقع يشير...

الاثنين 03 أغسطس 2020 6:00 م

رأي المشهد العربي تبرهنُ جملة من الوقائع الأخيرة لأذرع قطر وتركيا في اليمن على أن الطريق الأسلم والأسرع للحل السياسي يكمن في بتر هذه الأذرع وبسرعة فا...