جهود الإمارات التنموية تحصن سقطرى من عبث الإخوان

الاثنين 6 يوليو 2020 00:05:00
جهود الإمارات التنموية تحصن سقطرى من عبث الإخوان

كثفت دولة الإمارات العربية المتحدة من جهودها التنموية لإغاثة محافظة أرخبيل سقطرى التي تعرضت لجميع أنواع التخريب خلال هيمنة مليشيات الإخوان عليها قبل أن تطهرها القوات المسلحة الجنوبية مؤخرا، وذلك في خطوة تستهدف تحصين المحافظة من عبث مليشيات الإخوان التي تحاول جاهدة استعادة نفوذها في المحافظة.

ويرى مراقبون أن الجهود الإنسانية الإماراتية تحاول أن تخلق بيئة سليمة للمواطنين الذين تعرضوا للإهمال طيلة السنوات الماضية، وأن تلك الجهود تركز بالأساس على الخدمات الأساسية التي تحتاجها المحافظة وبالتحديد المياه والكهرباء، وهو ما وضح من تركيز المنظمات الإنسانية الإماراتية التي تحاول أن تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

ودائما ما تعمل مليشيات الإخوان على استغلال الظروف الخدمية الصعبة للمحافظات الجنوبية من أجل ترسيخ حضورها في تلك المحافظات، وهو أمر تنبه إليه المجلس الانتقالي الجنوبي وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسعى جاهدة لسد منافذ اختراق مليشيات الإخوان وعدم ترك الأمر فقط للقوة العسكرية الجنوبية القادرة على دحر المليشيات.

وتعمل دولة الإمارات بشكل مكثف على تدعيم الأعمال الإنسانية باليمن في محافظات جنوبية عديدة وتستهدف بالأساس إصلاح عبث مليشيات الإخوان المهيمنة على الشرعية والتي عملت على تفريغ المحافظات من الخدمات الأساسية التي تحتاجها.

وعد آخر إنجازات دولة الإمارات في جزيرة سقطرى، ما أعلنت عنه فرق شركة دكسم باور التابعة لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، اليوم الأحد، من إنجاز80% من مشروع تمديد الكيبل الأرضي لمنطقتي عرريهن ودليشة شرق سقطرى.

وقال مشرفو المشروع إن إجمالي تمديدات الكهرباء بالمشروع تبلغ 7 كيلو مترات، متوقعًا استكمال الإنشاءات خلال الأيام القليلة المقبلة، وكثفت الشركة جهودها لإنهاء المشروع، لتوصيل خدمة الكهرباء إلى الأهالي في المنطقتين اللتين تضمان عشرات الأسر.

وكذلك دفعت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بصهاريج مياه نقية إلى منطقة برك بمركز قبهتن الواقع غرب سقطرى ضمن مبادرة "حملة سقيا"، وترعى الفرق الميدانية العاملة بمؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية المناطق التي تعاني من الجفاف نتيجة تأخر هطول الأمطار الموسمية هذا العام.

وكشف القائمون على الحملة عن استمرارها من أجل تأمين المياه الصحية والنقية لجميع مناطق وقرى المركز طيلة الفترة المقبلة، ورحب أهالي المنطقة بالدور الإنساني لمؤسسة خليفة في سقطرى، مؤكدين أنه يعد الأكثر تأثيرًا في الأرخبيل.

وبالتوازي مع ذلك بحث رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بأرخبيل سقطرى، والمُكلف بمهام رئيس الإدارة الذاتية بالمحافظة، المهندس رأفت الثقلي، اليوم الأحد، مع لجنة التنمية التابعة لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، آليات تحسين الخدمات بالمحافظة.

ووقف اللقاء الذي ضم مشرفي لجنة التنمية في المناطق، أمام الآليات والسُبل الممكنة لتحسين التنمية والخدمات الاجتماعية في المحافظة.

وشدد الثقلي على أهمية دور جهود لجنة التنمية ومساعيها المبذولة في التواصل مع مندوبي مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية؛ لإعادة تفعيل المشاريع التنموية والخدمية، بما يسهم في توفير حياة كريمة لأبناء الأرخبيل.

وحثّ الثقلي، لجنة التنمية على تكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكدًا حرص الإدارة الذاتية بالمحافظة على تذليل كافة العقبات، وتسهيل الإجراءات أمام اللجنة لتؤدي مهمتها على أكمل وجه.

بدورها أكدت لجنة التنمية على استمرارها في دورها الإنساني، واستعدادها لتكثيف الجهود للنهوض بواقع الخدمات، والدفع بعجلة التنمية؛ لتطبيع الحياة في الأرخبيل.