المقاومة الجنوبية تحبط محاولات نقل مرتزقة شبوة إلى أبين

الاثنين 13 يوليو 2020 20:07:00
المقاومة الجنوبية تحبط محاولات نقل مرتزقة شبوة إلى أبين

أحبطت المقاومة الجنوبية محاولات عديدة لنقل المرتزقة التابعين لمليشيات الإصلاح من محافظة شبوة إلى أبين، في ظل استمرار خرق وقف إطلاق النار التي أعلنت الشرعية الالتزام به قبل أسبوعين تقريبا، وهو ما انعكس على نصب عدد من الأكمنة لتلك العناصر التي تسعى لإشعال الأوضاع الأمنية والعسكرية في أبين مجددا.

تسعى مليشيات الإخوان إلى دعم وجودها على تخوم محافظة أبين وذلك انتظارا لتلقيها تعليمات بالحشد مجددا باتجاه المحافظة في ظل إفشالها كافة الجهود السياسية التي رمت إلى تنفيذ بنود اتفاق الرياض، ويبدو أنها اختارت الاستعداد للحل العسكري مجددا مستعينة بالدعم الذي تلقته مؤخرا من قطر وتركيا اللتين تحاولان تقويض جهود التحالف العربي السياسية.

يبدو واضحا أن مليشيات الإخوان استفادت من العناصر التي جرى تدريبها في معسكرات تدريب قطر وتركيا وبإشراف عناصر من تنظيم القاعدة إلى أبين، لأن الهدف الأساسي لتدشين تلك المعسكرات هو تكرار محاولة اختراق العاصمة عدن، وهو ما يكشف حقيقة نوايا الشرعية التي تحاول إفشال مباحثات الرياض بكافة السبل.

فطنت المقاومة الجنوبية لتلك المحاولات وأحبطت محاولات اختراق العديد من المديريات داخل أبين خلال الأيام الماضية، وهو ما يتطلب أيضا مزيدا من الجهود من قبل التحالف العربي للتعامل مع محاولات إشعال الجنوب مجددا.

أوقعت المقاومة الجنوبية، اليوم الاثنين، قتلى وجرحى في تعزيزات لمليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة للشرعية، قادمة من شبوة في طريقها إلى جبهة شقرة، ونصبت المقاومة كمينًا في وادي ضيقة غرب مدينة المحفد محافظة أبين، بحسب شهود عيان، لرتل تعزيزات مكون من أربع آليات عسكرية.

بحسب المصادر ذاتها فإن المقاومة الجنوبية استهدفت موكب القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي مصطفى الزامكي، أحد قيادات اللواء الثالث حماية رئاسية بقيادة الإرهابي لؤي الزامكي، ضمن الكمين الذي نصبته

وكشف شهود عيان عن ضرب الموكب المكون من أربع أليات عسكرية (هيلوكس مصفح وثلاثة أطقم)، خلال عبوره في تمام الساعة الواحد والنصف بعد ظهر اليوم بتوقيت العاصمة عدن، وسط تضارب الأنباء حول مصير الزامكي.

وأفادوا بأن المقاومة الجنوبية نصبت الكمين لموكب القيادي الإرهابي، القادم من شبوة، في وادي ضيقة غرب مدينة المحفد في محافظة أبين، وكشف مصدر طبي في مستشفى لودر، عن استقبال قتيل وعدد من الجرحى.

وبالتوازي مع ذلك ارتكبت مليشيات الإخوان في شبوة جملة من الانتهاكات بحق أبناء المحافظة، واختطفت خمسة من أبناء قبيلة خليفة بالقرب من مدينة عتق مركز محافظة شبوة، ينتمون إلى قوات النخبة الشبوانية، وقال مصدر محلي إن إحدى النقاط الإخوانية، اختطفتهم خلال توجههم إلى عتق قادمين من معسكر العلم الواقع في منطقة عياذ جردان.

وخلال الأسبوع الماضي أيضا، اختطفت مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، اليوم الثلاثاء، مواطنين اثنين من منطقة العرم بمديرية حبان، في محافظة شبوة.

أكدت مصادر محلية أن القوات الخاصة الخاضعة للمليشيات الإخوانية، اختطفت مواطنين هما ياسر جميل القميشي، ومحمد مهدي القميشي، في طريقهما إلى مدينة حبان.

واقتادت عناصر المليشيا الإرهابية، بحسب المصادر، المختطفين إلى سجونها السرية غير الخاضعة لأي رقابة قضائية.