المهرة تؤيد الانتقالي والإدارة الذاتية وتطالب بقوة نخبة وترفض الوصاية

السبت 25 يوليو 2020 21:10:00
المهرة تؤيد الانتقالي والإدارة الذاتية وتطالب بقوة نخبة وترفض الوصاية

شدد متظاهرو الغيضة بمحافظة المهرة، اليوم السبت، خلال فعالية تأييد المجلس الانتقالي الجنوبي، على جنوبية المحافظة ورفض محاولات سلخها من هويتها الجنوبية.

وقال بيان ختامي عن الفعالية الكبرى، إن المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب بتطبيق الإدارة الذاتية في المحافظة، وتشكيل قوات النخبة المهرية، ورفض الإساءة لرمز المهرة.

وأوضح البيان أن المهرة باعتبارها بوابة الجنوب الشرقية، وأهميتها الاقتصادية جعلت منها محل أطماع خارجية وداخلية.

ورفض محاولات فرض الوصاية على أبناء المهرة، أو تهميشها وإقصائها.

ونبه البيان الجماهيري للتظاهرة إلى أن الإرادة الشعبية التي تعبر عنها الجموع في الساحات ترفض التمثيل الشخصي أو الادعاء أو الحديث باسم المهرة.

وأعلن التأييد المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي والإدارة الذاتية وتمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم.

وجدد المتظاهرون ثقتهم في فريق المجلس الانتقالي الجنوبي المفاوض في المملكة العربية السعودية، مشددين على أنهم أهل لهذه الثقة.

وأعربوا عن رفضهم المليشيات الإخوانية الإرهابية، مؤكدين أنها تمثل أجندة خارجية هدفها تقويض الأمن والاستقرار في المحافظة، مستنكرين محاولات استغلال المهرة ساحة للصراعات الإقليمية.

وتضامنوا مع رموز المهرة وإعلامهم وعلى رأسهم السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام، مؤكدين أنه مرجعية جامعة للمهرة.

وشددوا على أن أبناء المهرة والجنوب عامة يقفون صفا واحدا خلف المشروع العربي بقيادة المملكة العربية للنهوض بالأمم العربية وحماية الأمن القومي العربي.

ودعوا في بيانهم الختامي، الأشقاء في التحالف العربي وخاصة المملكة إلى النظر للسيول البشرية المعبرة عن الإرادة الجمعية لأبناء المهرة بعين الاعتبار.