الانتقالي يدعو لصرف رواتب منسوبي الأمن قبل العيد

الأحد 26 يوليو 2020 20:27:00
الانتقالي يدعو لصرف رواتب منسوبي الأمن قبل العيد

بحثت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، محاولة بعض القيادات الفاسدة في الشرعية، عرقلة صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية.

ودعا الاجتماع الدوري لهيئة المجلس، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، إلى تسليم المنتسبين مرتباتهم يدًا بيد لشهرين قبل عيد الأضحى.

وأكد الاجتماع، أن الحشود الكبيرة في محافظات سقطرى ولحج وأبين وحضرموت والمهرة، نجحت في إيصال رسائلها للعالم، بأن شعب الجنوب في جميع محافظاته يدعم الانتقالي الجنوبي.

وناقش الاجتماع، جملة من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله ومنها سير العملية السياسية، وجهود الفريق المفاوض بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي.

وشدد على دعمه جهود وموقف الفريق، انطلاقًا من رغبة المجلس في إحلال السلام وتثبيت الأمن والاستقرار بمحافظات الجنوب، وتأييده مساعي المملكة العربية السعودية، للوصول لاتفاق يوقف الحرب.

وتطرق الاجتماع، إلى خطوات الإدارة الذاتية لصرف مرتبات العسكريين والأمنيين التي تعمدت الحكومة عرقلتها، وما تحقق من نجاح في الوصول إلى توافق مع البنك المركزي لصرفها لمستحقيها.

وحيا الاجتماع، المشاركين في مخيم الاعتصام من ضباط وأفراد الجيش والأمن الجنوبي، مؤكدًا أهمية الدور الذي لعبوه بإبراز المأساة التي يعانونها وأسرهم من جراء تعنت الحكومة اليمنية بوقفها المتعمد لمرتباتهم.

وأشادت الهيئة، بصمود الأبطال المقاتلين في جبهات الشرف في شقرة والضالع وكرش والمسيمير وثرة والمحفد وشبوة، وكذلك وادي حضرموت والمهرة.