الانتقالي يرد الجميل لأبناء الجنوب بقرارات خدمية مؤثرة

الأحد 26 يوليو 2020 20:59:00
الانتقالي يرد الجميل لأبناء الجنوب بقرارات خدمية مؤثرة
كثف المجلس الانتقالي الجنوبي من جهوده الخدمية لتحسين الأوضاع المعيشية لأبناء الجنوب، وذلك في إطار سعيه لإنجاح الإدارة الذاتية التي أعلنها في مطلع شهر مايو الماضي، واستمرارا لأواصل الترابط المباشرة بينه وبين المواطنين الذين أثبتوا للمجتمع الدولي أن هناك قوة شعبية ضاربة تقف خلف سعي الانتقالي لاستعادة دولة الجنوب وإنهاء الاحتلال الإخواني والحوثي.

يرى مراقبون أن كلمة السر في نجاح الانتقالي ترجع إلى تواصله المباشر مع أبناء المحافظات الجنوبية والتي عانوا ويلات التهميش والاستبعاد من قبل الاحتلال الشمالي منذ تسعينيات القرن الماضي، وأن المواطنين أدركوا أن هناك قيادة سياسية تعمل بجد واجتهاد وعزيمة لصالح قضيتهم، وأن الجهود الخدمية جاءت مكملة للنجاحات العسكرية التي تحققت خلال السنوات الماضية، والتي أفرزت عن جيل جديد يؤمن بقضيته ويسعى لنصرتها.

يمثل وضوح الأهداف التي رسمها الانتقالي منذ تأسيسه عاملا مهما في اقتناع المواطنين بأهمية تحركاته السياسية والعسكرية والدبلوماسية، وهو ما انعكس على الاستجابة الشعبية الواسعة لدعوات التظاهر الأخيرة في حضرموت وأبين والمهرة، والتي شملت العديد من المحافظات الأخرى من دون ترتيب أو تنظيم وبدا أن هناك موجات جماهيرية مؤيدة لقرارات الإدارة الذاتية بما أضفى على القرار قوة شعبية دافعة لتطبيقه في جميع المحافظات.

استطاع أبناء الجنوب أن يؤكدوا للعالم أجمع أن هناك تغيرًا قد طرأ على الجنوب، وأن عمليات السرقة والتدمير التي عانوا منها في طريقها إلى الزوال بفعل جهود الانتقالي الذي جاب جميع المديريات الجنوبية من أجل تحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للمواطنين، وبالتالي فإن ذلك يدفع باتجاه ثقة المجتمع الدولي في خطوات الانتقالي على الساحة الدولية.

وتعد أبرز جهود الانتقالي الخدمية ما أعلن عنه رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأرخبيل سقطرى، رأفت الثقلي، والذي أعلن اليوم الأحد، إطلاق حملة إشهار القائمة الموحدة لأسعار السلع الغذائية، والمواد الأساسية لدى محال الجملة.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الرقابة التموينية في الأسواق، وضبط المخالفين وتتبيت أسعار السلع الغذائية والأساسية وتوحيدها، بما يكفل حماية المُستهلك من جشع التجار واستغلالهم.

وشدد المهندس الثقلي، على ضرورة التزام جميع التجارة بقوائم الأسعار الموحدة، والمُعتمدة من قبل مكتب الصناعة والتجارة، والتأكد من سلامة الأغذية وطرق التخزين، وعدم الاحتكار للمواد السلع الغذائية.

وأكد الثقلي أهمية الدور المنوط بمكتب الصناعة والتجارة، وضرورة أن تستمر جهوده بوتيرة عالية؛ لضمان نجاح هده المهمة، مشيرًا إلى أن قيادة الإدارة الذاتية ستتخذ كافة الإجراءات الحازمة بحق المُتلاعبين بالأسعار الذين لا يهتمون بمعاناة المُستهلكين، داعيًا المواطنين للإبلاغ عن تجار الجملة والتجزئة، الذين لا يتقيدون بالأسعار الجديدة.

استعرض رئيس اللجنة الاقتصادية العُليا للمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، خلال استقباله اليوم الأحد، مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن، المهندس فتحي السقاف، مشكلة عدم وصول المياه لمناطق مديريات العاصمة.

وناقشا سبل رفع قدرة السعة الإنتاجية للمياه، وتوزيعها وتصريفها بشكل عادل ومنظم للمديريات والأحياء وتفعيل عمل المكاتب في المديريات، وبحثا الأثر السلبي لضعف التوليد الكهربائي على الآبار في بئر أحمد والمناصرة، وجهود المنظمات الدولية الداعمة لرفع القدرة الإنتاجية للمياه.

بحث رئيس اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، في اجتماعه اليوم الأحد، مع اللجنة المُكلفة بالإشراف على قطاع التجارة والصناعة، آلية ضبط أسعار المواد الغذائية، وناقش الاجتماع مشكلة ارتفاع أجور نقل البضائع، وتأخر السلع والمواد الغذائية في الميناء والجمارك.

وتفقد الدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، نائب رئيس لجنة الإغاثة بالمجلس، أمس السبت، مقر البعثة الدولية لمنظمة أطباء بلاحدود الفرنسية.

وشدد خلال مباحثاته مع رئيس البعثة الدولية للمنظمة ميغو ترزيان، على ضرورة مواصلة التعاون وتنسيق العمل المشترك بين قيادة المجلس والمنظمة لدعم أعمالها الإنسانية وأنشطتها الصحية.

فيما أشادت عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، مريم صالح عمر، بصمود المرأة المهرية في وجه الآلة العسكرية الإخوانية الإرهابية، وهنأت المرأة المهرية بنجاح الفعالية، وأشادت بدورها في مسيرة النضال ومشروع البناء الوطني الهادف إلى استعادة الدولة الجنوبية.