مورينيو: أظهرنا في الفترة الأخيرة إلى أين ننتمي

الاثنين 27 يوليو 2020 00:51:46
مورينيو: أظهرنا في الفترة الأخيرة إلى أين ننتمي

أعرب جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، عن سعادته بتأهل فريقه للدور التمهيدي بالدوري الأوروبي، بعد التعادل (1-1) مع كريستال بالاس، في ختام البريميرليج، اليوم الأحد.

واستهل مورينيو المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: "كانت مواجهة صعبة، لم نلعب بصورة جيدة على الإطلاق.. لكني أتفهم ذلك، لكوننا نلعب الموسم كله في هذه المباراة، وهو أمر صعب".

وأضاف: "كانت هناك الكثير من الضغوطات، لكن اللاعبين استحقوا ذلك (التأهل للدوري الأوروبي).. يجب القول أيضًا إن كريستال بالاس أبلى البلاء الحسن، لعبوا باحترافية كبيرة".

وواصل: "هذه هي إنجلترا، تحاول الفوز بالمباراة سواء تحتاج للانتصار أم لا، ونحتاج دائمًا في كرة القدم لما فعلوه (كريستال بالاس)، خلقوا المشاكل في الشوط الأول، وخاصةً من الجانب الأيسر"

وعن الموسم المقبل، قال مورينيو: "ما يمكننا فعله هو التطور، فعندما توفر جميع اللاعبين لدينا، أظهرنا في الفترة الأخيرة إلى أين ننتمي.. بعد العودة من العزل، ربما نتواجد في المركز الثالث أو الرابع، هذا ما ننتمي إليه".

وتابع: "لا أريد غرفة مليئة بالمصابين، أرغب أن يتواجد الجميع على أرض الملعب.. يجب أن نحافظ على أفضل اللاعبين، ونعمل على تطوير قائمتنا، هل سنشتري 10 لاعبين؟ لا، هل سننفق 100 مليون إسترليني لضم لاعب؟ لا".

وعما إذا كان تشكيله سيختلف، في المباراة الأولى بالموسم المقبل، قال المدرب المخضرم: "سنرى، لا أعرف، السوق غريب للغاية.. ولا أعرف ما إذا كنا سنبدأ التحضير للموسم بلاعبين جدد، أو ما إذا كان هناك شيء ما سيحدث خلال هذه الفترة".

واستكمل: "سنحاول الحفاظ على هيكل الفريق، خاصة أننا ليس لدينا أي نية لبيع أفضل لاعبينا".

وتطرق مورينيو إلى معاناة توتنهام الهجومية، قائلا: "أعتقد أن الأمر يتعلق بالضغط والإرهاق، على مدار 12 شهرًا".

وأتم: "سيقول البعض إننا حصلنا على راحة لشهرين أو ثلاثة، لكن في الحقيقة كانت تلك الفترة أصعب، بالبقاء في المنزل وعقد الاجتماعات، والعودة للنادي مرة أخرى والتدرب بمفردك.. هذا موسم من 12 شهرًا، وبالتالي الأمور كانت صعبة للغاية".