محامي ريهام سعيد يكشف تفاصيل واقعة التحرش بها في مارينا

الاثنين 3 أغسطس 2020 15:11:10
محامي ريهام سعيد يكشف تفاصيل واقعة التحرش بها في مارينا

حررت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، محضرًا قيد برقم 87 لسنه 2020 إدارى مارينا، بعد تعرضها للتحرش من قبل مجموعة من الشباب.

وقال شعبان سعيد محامي الإعلامية، إن المحضر الذي حررته "ريهام" جاء فيه إنها تعرضت لمضايقات من بعض الشباب، فضلًا عن محاولة تصويرها هي وأسرتها بملابس البحر ومضايقتها، واستمعت النيابة لأقوالها ودارت التحقيقات حول تهم التعرض لأنثى على وجه يخدش حيائها وانتهاك حرمة الحياة الخاصة وتهديدها بالإيذاء.

وأكد "شعبان" أن النيابة العامة فرغت الفيديوهات التي يظهر فيه المتهمون وهم يوجهون السباب لريهام سعيد وتهديدها بالإيذاء، وانتهى التحقيق الذى أجراه عبد المنعم التراس وكيل نيابة العلمين وطلب إجراء تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابستها وتحديد هوية الجناة.

كانت ريهام سعيد، ظهرت في مقطع فيديو تكشف خلاله تعرضها للتنمر والتحرش خلال تواجدها على شاطئ البحر في الساحل الشمالى في مصر بمارينا، حيث رفضت التصوير مع عدد من الشباب، الأمر الذى جعلهم يوجهون لها كلاما يحمل تطاولاً بأنها "رد سجون".

وروت ريهام، عبر فيديو نشرته عبر قناتها على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أنه أثناء تواجدها أمام منزلها تستجم بالأجواء وبجوارها أولادها ومن بينهم طفل صغير، يجلس على "القصرية" يقضي حاجته، مر بجوارها 6 شباب صغار في أوائل العشرينات، وطلبوا التقاط صور تذكارية معها، لكنها رفضت الأمر، مُبررة ذلك بأنها غير جاهزة للتصوير في الوقت الحالي، لكن كان رد فعل الشباب عنيف، حيث، وعلى حد قولها، قاموا بالتحرش بها، وقالوا لها: "ياعم سيبك منها دي رد سجون"، تلك التهمة التي لم تتحملها سعيد ودخلت بعدها في نوبة بكاء.

وخلال الفيديو تقدمت ريهام ببلاغ للقسم، وقالت إن الجيران الذين تدخلوا وصرفوا عنها هؤلاء الشباب شهود في تلك الواقعة، واستنجدت بالرئيس السيسي، مؤكدة أنها كثيرا ما تستمع لهذه الكلمة "رد سجون"، موضحة أنها دخلت السجن بالفعل ولكن على ذمة التحقيقات وأثبتت براءتها في أول جلسة، مؤكدة أنها تورطت في أمر ليس لها به علاقة، قائلة: "أنا مش بنت سجون أنا بنت عيلة كبيرة وأمي ست محترمة غصب عن أي حد، أنا ست شريفة ومُحترمة أنا احترمت القانون"، مستنكرة ما يحدث معها قائلة: "ماسكين لي على الواحدة ليه؟".