حاميها حراميها.. احتدام صراع الإخوان على الإتاوات بتعز

الاثنين 3 أغسطس 2020 16:35:00
حاميها حراميها.. احتدام صراع الإخوان على الإتاوات بتعز

المشهد العربي - خاص:

مهدت سيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية على مساحات واسع من محافظة تعز، لانتشار العصابات المسلحة وفرض سطوتها على حياة المواطنين، بفرض الجبايات والإتاوات على مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية في المدينة، بتواطؤ من قيادات المليشيا.

كشف سكان محليون في عزلة الحقل بمديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز، عن فرض مدير قسم يفرس الواقع بمركز المديرية، ضريبة على بائعي القات القادمين من المناطق المجاورة.

ولفتوا إلى أن مدير القسم وبقية رجال الأمن يتقطعون لبائعي القات والسيارات المحملة بالمواد الغذائية، لإجبارهم على دفع إتاوات تحت التهديد بالسلاح أوالحبس.

وقال أحد بائعي القات إن أفراد الأمن يفرضون عليهم إتاوات بحسب الكمية التي بحوزة البائع بعضها تتجاوز 30 ألف ريال.

بالتزامن، أكدت مصادر محلية لـ"المشهد العربي"، أن قائد العصابة المسلحة في المدينة يفرض إتاوات على تجار المواشي، في المربعات الواقعة تحت سيطرته.

وأشارت إلى أن زعيم العصابة المدعو صدام المقلوع، التابع لأحد القيادات في مليشيا الإخوان، استغل فترة عيد الأضحى وفرض إتاوة ألف ريال مقابل كل خروف يباع.

من جهة أخرى، شددت مصادر حقوقية وقانونية لـ"المشهد العربي" على أن 90 % من أحداث القتل والاشتباكات خلال الفترة التي أعقبت تحرير المدينة، تقع بين عصابات إخوانية في نزاعها على الجبايات وأموال الدولة.