صنعاء مهددة بكارثة أخطر من انفجار بيروت

الأربعاء 5 أغسطس 2020 21:35:00
صنعاء مهددة بكارثة أخطر من انفجار بيروت

المشهد العربي - خاص:

حذرت مصادر مطلعة من تكدس مدينة صنعاء بعشرات الأطنان من المواد المتفجرة الخطيرة، بما فيها مادة نيترات الأمونيوم التي تسببت بكارثة انفجار مرفأ بيروت.

وقالت المصادر لـ"المشهد العربي"، إن عشرات الأطنان من المواد المتفجرة تتكدس في مخازن تجار الأسلحة وتجار المبيدات الزراعية فضلا عن مخازن المتفجرات التابعة لمليشيا الحوثي وسط الأحياء السكنية في مدينة صنعاء.

وأكدت أن تلك المخازن تهدد بكارثة أخطر مما حدث في مرفأ بيروت مالم يتم نقل تلك المواد الخطيرة بعيدا عن الأحياء السكنية في صنعاء.

وذكر المصدر بانفجار مستودع متفجرات تابع لمليشيا الحوثي في أبريل من العام 2019، في حي سكني بمدينة سعوان بصنعاء، وأسفر عن مقتل 14 مدنيًا وجرح المئات بينهم طالبات إحدى المدارس القريبة من الهنجر التابع للمليشيا الإرهابية.

وكانت مليشيا الحوثي حاولت تحميل التحالف مسؤولية الحادث غير أنها سرعان ما تراجعت عن اتهاماتها ولجأت إلى لملمة القضية بعرض تعويضات على ذوي القتلى.

وشددت المصادر على أن هناك من المخازن في أحياء صنعاء ما هو أخطر من هنجر سعوان المتفجر، وأن المدينة مهددة بكارثة أخطر من انفجار مرفأ بيروت.

ودعت المنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها في حماية سكان صنعاء من عبث مليشيا الحوثي والضغط عليها لنقل تلك المستودعات المتفجرة والخطيرة بعيدًا عن المدينة.