مناورة بمستقبل الملايين.. الشرعية تستدعي كيانات جنوبية وهمية لحكومة المناصفة

الجمعة 7 أغسطس 2020 19:55:00
مناورة بمستقبل الملايين.. الشرعية تستدعي كيانات جنوبية وهمية لحكومة المناصفة

تواصل الشرعية المناورة بمستقبل الملايين من الأبرياء، تحت حالة صراع عسكري تخدم مليشيا الحوثي ورعاة الأجندات الأجنبية في البلاد، عبر التلاعب باتفاق الرياض.

وبعد نحو عام من المؤامرات لتعطيل اتفاق الرياض، بالقفز على آليته المزمنة، والاعتداءات العسكرية والإرهابية على الجنوب، لجأت الشرعية إلى حيلة جديدة لوأد آلية تفعيل اتفاق الرياض.

كشفت مصادر مطلعة على مسار مفاوضات تفعيل اتفاق الرياض، عن قبول المجلس الانتقالي الجنوبي، الاحتفاظ بست حقائب وزارية، في حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب، في بادرة حسن نية، مشيرة إلى أن جعبة تيار الإخوان، المهيمن على الشرعية، حملت حيلة جديدة لعرقلة الاتفاق.

وأوضحت أن المخطط الإخواني يعتمد على اختلاق صورة مزيفة لجنوب مشتت بدون قيادة جامعة، في محاولة لضرب أساس اتفاق الرياض، باستدعاء كيانات جنوبية وهمية، للقفز على الاتفاق، ودفعها للمطالبة بدور في حكومة المناصفة.

وأضافت أن المراوغة الإخوانية الجديدة، تركز على التبرؤ من المسؤولية عن تعطيل الاتفاق أمام الوساطة السعودية، باصطناع أزمة وتسويقها على أنها خلاف داخل البيت الجنوبي، أملا في نفي حق المجلس الانتقالي الجنوبي في تمثيل الجنوب.

ونبهت إلى أن الشرعية تمهد إلى تصعيد دور الكيانات الجنوبية الوهمية التي ترعاها، خلال الفترة المقبلة، طمعا في تحجيم دور المجلس الانتقالي الجنوبي، في اتفاق هو طرفه بالأساس.

واعتبرت أن رؤية التنظيم الإخواني لحكومة المناصفة، تتمثل في اختزالها بشخصيات محسوبة على الجنوب شكلا، بينما توالي التنظيم فعليا، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي لن يقبل بولادة حكومة مناصفة محسوبة على الجنوب علنا، وتخضع للإخوان سرًا.