مساعي الحوثي التصعيدية.. المشتركة تُجهض مؤامرة المليشيات

الأحد 9 أغسطس 2020 01:39:00
 مساعي الحوثي التصعيدية.. "المشتركة" تُجهض مؤامرة المليشيات

تواصل القوات المشتركة، تسطير نجاحات كبيرة في مواجهة الإرهاب المسعور الذي تمارسه المليشيات الحوثية الموالية لإيران، في جبهات الحديدة على وجه التحديد.

ففي أحدث التطورات الميدانية، وقعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم السبت، بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية شرق مدينة الحديدة، وأوقعت القوات المشتركة، في صفوف المُتسللين الحوثيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ونشبت الاشتباكات بعد محاولات تسلل حوثية في شارع الخمسين وحي 7 يوليو، وسيتي ماكس شرق المدينة، وأجبرت القوات المشتركة، المليشيات على التراجع والفرار، بعدما أوقعت في صفوف المُتسللين خسائر فادحة.

تُضاف هذه العمليات إلى سجل طويل من الانتصارات التي حقّقتها القوات المشتركة في مواجهة المليشيات الحوثية الموالية لإيران طوال الفترة الماضية.

القوات المشتركة بذلت جهودًا ضخمة في التصدي للحوثيين في محافظة الحديدة، وقد حقّقت القوات انتصارات ضخمة ضد المليشيات الموالية لإيران التي تمارس إرهابًا خسيسًّا يستهدف المدنيين في المقام الأول.

وكان الناطق باسم ألوية العمالقة مأمون المهجمي قد أكّد - في مقابلة مع "المشهد العربي" - أنّ الألوية بذلت جهودًا جبارة في التحرير والتصدي وملاحقة المليشيات الحوثية الإيرانية وحماية المدنيين ونزع ملايين الألغام الحوثية الممتدة على الساحل الغربي.

وأضاف أنّ قوات ألوية العمالقة تعمل باقتدار على توعية المواطنين وعمل نقاط فحص في المنافذ القادمة من مناطق سيطرة الحوثي وتجهيز الوحدات الطبية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي بمختلف أنواع الأجهزة والمعقمات وكذلك فرق توعية.

في المقابل، فإنّ الخسائر التي يُمنَى بها الحوثيون طوال الوقت تأتي في وقتٍ تصر فيه المليشيات على التصعيد العسكري على النحو الذي يُطيل أمد الحرب ويُعقِّد من أطر الصراع والمساعي نحو التوصُّل إلى حل سياسي مُلزم لجميع الأطراف.

وبات واضحًا أنّ المليشيات الحوثية تتعمّد إطالة أمد الحرب سعيًّا منها للاستمرار في جني المكاسب التي تحصل عليها، والحديث هنا تحديدًا عن الثروات المالية الضخمة التي استطاعت المليشيات الحوثية تحقيقها استغلالًا لحربها العبثية والتي تقدّد بمليارات الدولارات.