الشعيب تحيي ذكرى استشهاد علي قحطان وماجد العامري في منطقة بخال ( صور )

الخميس 15 فبراير 2018 22:48:49
الشعيب تحيي ذكرى استشهاد " علي قحطان وماجد العامري " في منطقة بخال ( صور )
الشعيب /المشهد العربي/ علي عسكر الشعيبي
شهدت منطقة بخال بمديرية الشعيب بالضالع صباح اليوم الخميس مهرجان احياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد البطل علي محمد قحطان  والذكرى السنوية الاولى لاستشهاد البطل ماجد مانع مثنى العامري .
وشارك  المهرجان الذي اقيم في ساحة مدرسة الفقيد الحبيشي في بخال المئات من ابناء الوحدة السكنية بخال – كحلان قتد – حدالة والمناطق المجاورة يتقدمهم قيادات بالسلطلة المحلية والمجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية والحراك وشخصيات اجتماعية وتربوية وقيادات عسكرية في مديرية الشعيب .

وفي المهرجان القيت عدد من الكلمات لاسر الشهيدين اكدت الكلمات على مواصلة النضال في سبيل تحرير الجنوب ومواجهة المد الايراني والتصدي للارهاب وحفظ الأمن والاستقرار في الجنوب وضرورة الاصطفاف خلف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ونبذ كل الخلافات والتأكيد على مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي ومواجهة كل حملات التحريض التي تستهدف الجنوب وقضيته العادلة .

كما القيت في المهرجان عدد من الكلمات لقيادات في المقاومة والانتقالي الجنوبي ونشطاء في الثورة الجنوبية تحدثت عن مناقب الشهدين وبطولاتهما في معارك التصدي للمليشيات الحوثية والعناصر الارهابية والمشاركة في عمليات حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات والقصائد الشعرية التي عبرت عن تمسك شعب الجنوب بقضيته واستمرار  النضال حتى تحرير الجنوب وبناء دولته المستقلة وعاصمتها عدن .

وعقب المهرجان الذي اقيم صباحا نظمت اللجنة التحضيرية لاحياء ذكرى الاستشهاد مباراة كروية عصر امس الخميس على كأس الشهيدين والتي جمعت فريقي صقور ثانوية الحبيشي وأشبال مدرسة الحدالي الأساسية .
واقيمت المباراة على ملعب الفقيد اليمني وسط حضور جماهيري واسع للشباب والطلاب وابناء الوحدة السكنية بخال وقتد كحلان وحدالة والذين استمعتعوا باداء الفريقين المتنافسين على كأس الشهيدين قحطان والعامري .
وفي المباراة تمكن فريق صقور ثانوية الحبيشي من التغلب على نظيره فريق الشهيد الحدالي للاساسية بـ 5 أهداف مقابل هدف وحيد للاساسية  .
وعقب انتهاء المباراة جرى تكريم الفريقين المشاركين في المباراة بكاسين وميداليات ذهبية وفضية كما جرى تكريم عدد من الشخصيات الاجتماعية والأباء والداعمين ومساهمين في انجاح احياء هذه الذكرى .