مدير عام القبيطة يلتقي محافظ لحج ويزور الصندوق الاجتماعي للتنمية ويكرم رعاية الطفل

الثلاثاء 20 فبراير 2018 00:08:33
مدير عام القبيطة يلتقي محافظ لحج ويزور الصندوق الاجتماعي للتنمية ويكرم رعاية الطفل

ستمرارا لجهوده العملية والمستمرة لتقديم الخدمات والتخفيف من معاناة المحاصرين والمتضررين والنازحين من  مواطني المديرية المتاثرين بالحرب المستمرة في جبهتي المديرية حتى اللحظة قام مدير عام مديرية كرش _ القبيطة  عماد احمد غانم صباح اليوم بزيارة الى منظمة رعاية الطفل في مقرها بخور مكسر بالعاصمة عدن والتي نفذت مشروع صرف مبالغ نقدية ل(400) أسرة لمدة ستة اشهر لمواطني منطقة الاغبرية حيث سلم المدير العام المنظمة شهادة تقديرية سلمت للمدير التنفيذي للمنظمة ومنسقها في لحج وليد الشعبي وذلك لماتقدمه المنظمة من مشاريع انسانية في هذا لابناء المديرية . 
داعيا المنظمة الى توسيع مشروعها وتمديده نظرا لحاجه المنطقة وارتفاع حالة الفقر في هذه المنطقة واستيعاب المناطق المتضررة والنازحة من ابناء المديرية . 

كما  التقى المدير العام امس محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله تركي ومعه منظمة التكافل الفرنسية وفي اللقاء رحب الاخ المحافظ بمنظمة التكافل الفرنسية ومساعداتها المقدمة لمديرية القبيطة .
 
واكد المحافظ التركي لمنظمة التكافل الفرنسية بان مديرية القبيطة يعاني ابنائها من استمرارية الحرب في المديرية وهناك حركة نزوح غيرعادية فيها مطالبا من المنظمات الانسانية التدخل الانساني المتعدد الفوائد في مديريات محافظة لحج التي تعاني من ارتفاع درجات الفقر فيها ومتاعب اثار الحرب وان الاجهزة الامنية على اتم الاستعداد لمساعدة المنظمات الانسانية وحمايتها امنيا لما لها من دور انساني وخدماتي في المحافظة . 
من جانبه عبر منسق المنظمة عن شكره وتقديره للاخ المحافظ 
على ابدائه بالاستعداد لمساعدة المنظمة بتذليل اي صعوبات قد تواجهها في الجانب الامني اثناء عملها في المديريات المستهدفة  بالمحافظة . 

وعبر فريق  المنظمة اثناء لقاءه بمحافظ المحافظة عن شكره لمدير عام القبيطة لما يبذله من جهود في خدمة مواطني المديرية  وتذليله للكثير من المهام التي واجهت المنظمة اثناء تدخلها وتقديمها للمشاريع الانسانية في المديرية . 

من جانبه زار مدير عام المديرية مقر الصندوق الاجتماعي للتنمية بالعاصمة عدن والتقى بمدير الصندوق غازي احمد علي وناقش المدير العام مع مدير الصندوق جملة من القضايا منها مطالبة الصندوق بالتدخل في مجال الطرقات والترميم والبناء للمشاريع الخدماتية في المجال التعليمي واستكمال 
للمشاريع الغير مستكملة في المديرية . 
من ناحيته رحب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بزيارة المدير العام مبديا استعداد الصندوق باستكمال المشاريع الغير مستكملة والتنفيذ لمشاريع اخرى في المديرية بحسب الخطة المرفوعه للصندوق من قبل المديرية ولكن ذلك سيكون حال اطلاق المساعدات المالية للصندوق والموقفة منذ العام 2014م حتى هذا العام رافقه في الزيارة عبده بطاش مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية والشيخ علي بن علي مانع شيخ منطقة الاغبرية . 

كما اطلع المدير العام على سير اعمال اللجنة المشرفة على مشروع التثقيف المجتمعي المقدم من البنك الدولي تنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية والذي بيستهدف 300متقدمة من فتيات المديرية واللاتي سيعملن كمتعاقدات لمدة عام . 
واكد  طالب حامد المشرف على تنفيذ المشروع بان اللجنة تبذل جهودكبيرة وحثيثة وهي في طريق التنفيذ وبدء العمل  للمشروع .