الانتقالي يعلق مشاركته في مشاورات الرياض

الأربعاء 26 أغسطس 2020 00:47:00
"الانتقالي" يعلق مشاركته في مشاورات الرياض

قرر المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الثلاثاء، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.

وأبلغ المجلس المملكة العربية السعودية بصفتها راعي اتفاق الرياض، بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية، في رسالة رسمية بقراره.

وأرجع موقفه إلى تزايد وتيرة عمليات التصعيد العسكري من مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، في محافظة أبين، وإخلالها باتفاق وقف إطلاق النار المتفق عليه.

وأحصى المجلس أكثر من 350 خرقًا موثقًا، سقط خلالها أكثر من 75 من أفراد القوات المسلحة الجنوبية بين شهيد وجريح، منذ إعلان وقف إطلاق النار في 22 يونيو الماضي.

وأشار إلى استمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، ضمن القوات المحسوبة على حكومة الشرعية في أبين.

ونبه إلى عدم رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى من مقاتلي القوات المسلحة الجنوبية من أجل قضية الجنوب والمشروع العربي، وإيقاف صرف المعاشات والمرتبات الشهرية لأشهر عدة، لا سيما مخصصات القطاعات العسكرية والأمنية.

واستنكر إصرار مليشيا الشرعية الإخوانية على سياسة استهداف المدنيين في محافظتي شبوة والمهرة ووادي حضرموت، بالتصفيات الجسدية، والقمع والاعتقالات والإخفاء القسري والتعذيب في المعتقلات.

وأضاف أن انهيار العملة يتواصل دون توفير سيولة نقدية في محافظات الجنوب، مع تضخم أسعار السلع والخدمات، ومشددا على أن هناك انعكاسات مأساوية على كاهل المواطن.