قادمة من تعز.. الشرعية تُغرق عدن بالخلايا النائمة

الخميس 27 أغسطس 2020 15:33:00
قادمة من تعز.. الشرعية تُغرق عدن بالخلايا النائمة

دفعت الشرعية خلال انخراط وفد المجلس الانتقالي الجنوبي التفاوضي في مشاورات الرياض، بأفواج من العسكريين بمليشيات الإصلاح الإخوانية في تعز، إلى العاصمة عدن، كخلايا نائمة.

وقالت مصادر موثوقة، إن الشرعية استغلت مشاورات الرياض، لتطبيق تكتيك تنظيم داعش الإرهابي في السيطرة على محافظات كاملة في العراق وسوريا، عبر الخلايا النائمة في العام 2014.

وأضافت أن الهدف الاستراتيجي يتمثل في غزو العاصمة عدن من الداخل، بعد فشل المليشيات الإرهابية الموالية للشرعية، على اختلاف مسمياتها، في تحقيق أي اختراق لأراضي الجنوب عبر المواجهات مباشرة بالجبهات.

وشددت على أن الشرعية قررت التسريع من مخططها بإغراق العاصمة عدن بالخلايا النائمة خلال الأسبوع الماضي، موضحة أنها عملت على كسب الوقت من خلال التظاهر بقبولها تفعيل اتفاق الرياض.

وأشارت المصادر إلى أن الخطوة الأخيرة من المكيدة الإخوانية، تقتصر على منح الخلايا الإرهابية النائمة في عدن الضوء الأخضر لنشر إرهابها في العاصمة.

وعلق المجلس الانتقالي الجنوبي، منذ يومين، مشاركته في مشاورات اتفاق الرياض، احتجاجًا على استمرار مليشيا الإخوان الإرهابية خرق اتفاق وقف النار في أبين، وتحشيد عناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لاستهداف الجنوب.