البيان تبرز دعم الهلال الإماراتي للمرأة بالساحل الغربي

الاثنين 7 سبتمبر 2020 11:23:00
"البيان" تبرز دعم "الهلال الإماراتي" للمرأة بالساحل الغربي

أشادت صحيفة البيان الإماراتية، بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة تطبيع الحياة في مناطق الساحل الغربي، عقب تحريرها من سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقالت في تقرير نشرته بعددها الصادر اليوم الاثنين، إن برامج الهيئة عملت على دعم المرأة وإعادة تأهيل وترميم وبناء وتأثيث المرافق الصحية العاملة في مجال رعاية المرأة والطفل.

وأشارت إلى تطوير مركز الأمومة والطفولة بمدينة الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، ومركز الأمومة والتوليد بمدينة موزع التابعة لمحافظة تعز، مؤكدة أن استفاد منهما أكثر من 20 ألف امرأة يعشن في أكثر من 40 قرية.

وكشفت عن اعتماد هيئة الهلال الأحمر، رواتب شهرية لأكثر من 30 طبيبة ومساعدة طبيب، بهدف تحقيق الرعاية الصحية للأمهات في القرى والمناطق الساحلية النائية.

وأضافت أنه: "لأن المرأة في الساحل الغربي، تسهم في النشاط الزراعي، وتحمل جزءً من نفقات الأسرة، قامت الهيئة بترميم وإعادة تأهيل مشغل الحرف النسوي بالخوخة، وتزويده بالمواد اللازمة للتشغيل".

ولفتت إلى التحاق ألف امرأة من الخوخة وحيس والدريهمي والتحيتا، بالمعمل، ليصبحن أيادي عاملة ومنتجة ومؤهلة، يشاركن في رسم الواقع الجديد في الساحل.