سكرتارية محافظ شبوة تجدد مطالبة الرئيس هادي والتحالف بمحاسبة الجبواني وتوضح ملابسات أحداث وضع حجر الأساس لميناء قنا

الثلاثاء 27 فبراير 2018 21:07:04
سكرتارية محافظ شبوة تجدد مطالبة الرئيس هادي والتحالف بمحاسبة الجبواني وتوضح ملابسات أحداث وضع حجر الأساس لميناء قنا
شبوة - المشهد العربي - خاص

اصدرت السكرتارية الإعلامية لمحافظ محافظة شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي مساء اليوم بيانا هاما اوضحت فيه ملابسات أحادث يوم الأحد الماضي بشأن وضع حجر الأساس لميناء قنا في بئر علي مديرية رضوم شبوة .

كما جدد البيان دعوته لرئيس الجمهورية والتحالف العربي بضرورة محاسبة وزير النقل صالح الجبواني جراء الاتهامات التي اتهم بها محافظ محافظة شبوة .

المشهد العربي ينشر نص البيان  الصادر عن السكرتارية الاعلامية لمحافظ شبوة 

( النص )

بسم الله الرحمن الرحيم

(( بيان من السكرتارية الإعلامية لمحافظ محافظة شبوة ))

الحمد لله رب العالمين القائل ﴿وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)

هذا رد توضيحي عما حدث يوم الأحد الموافق 25/2/2018م اثنا توجهنا لوضع حجر الأساس لميناء قنأ في بئر علي مديرية رضوم .

وقبل ذلك لا يسعنا إلا أن نشكر فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله الذي كان حريص على تحقيق هذا المنجز الذي ضل حلم يراود أبناء محافظة شبوة لما يمثله من أهمية اقتصادية تعود بالنفع على الوطن وأبناء المحافظة .

ونود التوضيح حول ما بدر من اتهامات من قبل الأخ وزير النقل/ صالح الجبواني الذي أساء وافتراء على اللواء الركن / علي بن راشد الحارثي وهي الإساءة التي لم نكن نتوقعها من رجل يشغل منصب وزير في الدولة ومن إنسان يدعي بأنه مثقف !!.

لذا فأننا نروي حقيقة ما حدث حيث اتجه الوفد الخاص بمحافظ المحافظة ووزير النقل إلى بئر علي مديرية رضوم أثناء مروره بمفرق الصعيد قابلتنا أطقم من قوات النخبة ورافقتنا إلى نقطة الرمضه الواقعة على مدخل مديرية حبان وفوجئنا بانتشار إفرادها وتوجيه فوهات أسلحتهم تجاه الموكب إلينا وطلبوا من الموكب الرجوع إلى الخلف وقد حاول محافظ المحافظة إقناعهم والسماح للموكب للمرور تفادياً لأي تصادم مسلح مع المرافقين وحقناً لدماء الطرفين كون جميعهم من أبناء المحافظة .

ومع إصرارهم بمنع مرور الموكب عاد المحافظ إلى الوراء وابتعد عن النقطة بمسافة تقدر بـ 500 متر حيث قام بالتواصل بعمليات التحالف وأبلغهم حقيقة ما حدث محملاً إياهم مسئولية أي تداعيات لهذه التصرفات وبينما كان المحافظ يتواصل مع عمليات التحالف عاد الوزير الجبواني ومعه عدد من المرافقين دونما يتوقف بجانب المحافظ للتفاهم وما هي إلا فترة زمنية وجيزة تلقى المحافظ اتصالاً من عمليات التحالف بأن ما حدث للموكب تصرفات فردية وأن لا مانع من عبورهم والتوجه إلى موقع الميناء بعد إذ تواصل مع الوزير الجبواني مطالب إياه للذهاب سوياً لوضع حجر الأساس للميناء إلا أن الوزير رفض ذلك ولم يقتنع لا من المحافظ ولا من الشخصيات التي تم إرسالها لإقناعه .

وانطلاقاً من الضمير الإنساني والمسئولية أمام الله والوطن والشعب وسعياً لتحقيق الهدف الذي نسعى إليه والمتمثل في إنشاء هذا المشروع وبعد التأكد من مغادرة وزير النقل المحافظة وتعذر مشاركته معنا في وضع حجر الأساس للميناء ونظراً للتجهيزات وانتظار الأهالي هناك بموقع الميناء فما كان من المحافظ إلا التوجه لوضع حجر الأساس وذلك نزولاً عند رغبة الجميع وهو ما تم فعلاً ولله الحمد .

وعند العودة إلى عاصمة المحافظة تلقى المحافظ اتصالاً من رئاسة الجمهورية حيث شرح لهم حقيقة ما حدث .

إما فيما يخص الاتهامات التي وجهها الوزير للأخ المحافظ علي بن راشد الحارثي اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة على الواقع جملة وتفصيلاً وهي بمثابة ردة فعل عاطفية للوزير عما حدث .

وإزاء هذه الاتهامات فان محافظ المحافظة يطالب من فخامة رئيس الجمهورية وقيادة التحالف العربي بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في كل ما وجهه أليه وزير النقل صالح الجبواني ومن خلال اللجنة والقضاء هي التي ستثبت الإدانة أو البراءة وستكشف من هو الكاذب أو الصادق والنزيه وكذا الفاسد ! .