التحاف العربي : منافذ اليمن الإغاثية كافة تعمل بشكل تام والعمليات مستمرة على جميع الجبهات

الأربعاء 28 فبراير 2018 17:24:04
التحاف العربي : منافذ اليمن الإغاثية كافة تعمل بشكل تام والعمليات مستمرة على جميع الجبهات
الشرق الأوسط

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أن منافذ اليمن الإغاثية كافة تعمل بشكل تام، وأنه تم إدخال كثير من المساعدات، موضحاً أن «18 ألف سفينة إغاثية رست في اليمن، و22 منفذاً إغاثياً تعمل حالياً، و959 ألف يمني استفادوا حتى الآن من المساعدات ضمن خطتنا الإنسانية».



وشدد العقيد، تركي المالكي، خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي اليوم (الأربعاء) أن التحالف ملتزم بمحاربة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وأن العمليات مستمرة في جميع الجبهات، وأن قوات الشرعية حررت كثيرا من المناطق، مؤكداً في الوقت ذاته أن «ميليشيات الحوثي التابعة لإيران تنقل الأطفال من المدارس إلى ساحات القتال، وتفرض مبالغ مالية على العائلات التي ترفض تجنيد أطفالها، بالإضافة إلى الخطف، والأساليب الممنهجة لأدلجة أفكارهم».

وأضاف المتحدث باسم التحالف، أن «ميليشيات الحوثي التابعة لإيران أطلقت على السعودية حتى اليوم 28 فبراير (شباط) 95 صاروخاً، بالإضافة إلى أكثر من 66 ألف مقذوف عسكري».

ورحب العقيد المالكي بالتعيين الجديد لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، وبتقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات في اليمن، وبالأدلة المادية فيه عن دعم إيران لميليشيات الحوثي الانقلابية، ولكنه أوضح أن بعض الفقرات في التقرير لم تستند الى أدلة ولكنها ارتكزت على بعض الفرضيات التي لم يتم إثباتها.

وفي ما يتعلق بالحكومة اليمنية، أشار إلى أنها لم تمنع الإعلاميين من الدخول لليمن، وأنها نشرت تعليمات لهم لتسهيل دخولهم. كما أكد أن «الحكومة اليمنية ملتزمة بعدم دفع أي مبالغ مالية للجماعات الإرهابية في اليمن». وطالب بحماية الآثار من الميليشيات الحوثية، وضرورة منع الاتجار بها وتهريبها.