ثنائية ماني تقود ليفربول للفوز على تشيلسي في قمة البريميرليج

الأحد 20 سبتمبر 2020 20:45:52
ثنائية ماني تقود ليفربول للفوز على تشيلسي في قمة البريميرليج

قاد السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول، فريقه لتحقيق فوزا سهلا على تشيلسي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مواجهات الجولة الثانية من البريميرليج.

ارتفع رصيد ليفربول، الذي تغلب 4 / 3 على ضيفه ليدز يونايتد في المرحلة الأولى، إلى ست نقاط، في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف إيفرتون وأرسنال، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب، المتساويين معه في نفس الرصيد.

في المقابل، تجمد رصيد تشيلسي، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند ثلاث نقاط في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

كان ليفربول الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء، وكان بإمكانه تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة، لكن لاعبيه حققوا ما أرادوا بأقل مجهود، ليبرهنوا عن رغبتهم المبكرة في المنافسة بقوة على لقب المسابقة هذا الموسم.

وعانى تشيلسي من النقص العددي خلال الشوط الثاني، بعدما تعرض لاعبه الدنماركي أندرياس كريستنسن للطرد، عقب تعمده إعاقة النجم السنغالي ساديو ماني وهو في وضع انفراد بالمرمى في الدقيقة 45.

وتقمص ماني دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز الهدف الأول لليفربول من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 50، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 54، مستغلا هفوة قاتلة من الإسباني كيبا أريزابالاجا.

أضاع تشيلسي فرصة العودة للمباراة من جديد، بعدما أهدر لاعبه الإيطالي جورجينيو ركلة جزاء في الدقيقة 75، ليواصل ليفربول تفوقه على الفريق الأزرق في مواجهتهما الرابعة على التوالي ببطولة الدوري الإنجليزي.