البيان: حان الوقت لإسقاط كل أهداف أردوغان ومشروعاته العدوانية

الاثنين 21 سبتمبر 2020 09:25:00
البيان: حان الوقت لإسقاط كل أهداف أردوغان ومشروعاته العدوانية

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الإثنين، الضوء على الموقف الأوروبي من تركيا، مشيرة إلى أن أوروبا بدأت في رص الصفوف من أجل تحييد تركيا عن تحقيق مآربها في شرق المتوسط ومعاقبتها على تصرفاتها الطائشة.

وقالت الصحيفة، إن أوروبا بدأت الإعداد لعقوبات على أنقرة في ظل تنامي الانتشار العسكري التركي في شرق المتوسط.

وأضافت، وبذلك بدأت مشاريع  أردوغان التوسعية تسقط الواحد تلو الآخر، بداية من سوريا، ثم ليبيا، والعراق وشرق المتوسط، وعليه أن يتعلم وأن يتعظ من أخطائه المتكررة التي ستؤثر سلباً في بلاده داخلياً وخارجياً.

وأشارت الصحيفة، إلى أن  أوروبا وكل دول العالم ستواجه أطماع تركيا بقبضة من حديد، لأن أنقرة لا تعرف معنى التعايش المشترك وحب واحترام الجوار من شعوب وأعراق أخرى، بل باتت تشكل خطراً مباشراً على العالم نتيجة تدخلاتها العلنية في عدد من الدول ونشرها الفوضى والإرهاب في المنطقة.

وأوضحت، أنه جاء وقت إسقاط كل أهداف أردوغان ومشروعاته العدوانية التي عمل على تحقيقها باستثمار الإرهاب.

وذكرت الصحيفة، إن مخططات تركيا بدأت بالسلاح، ولن تنتهي إلا بالقضاء على التنظيمات الإرهابية التي خلقها بعدما حوّل بلاده إلى ملاذ وقاعدة انطلاق لآلاف الإرهابيين، وممراً لعبورهم إلى الأراضي السورية ثم ليبيا.

واختتمت، قد حان وقت معاقبة أنقرة على تصرفاتها الطائشة بقطع حبال الكذب التي يلعب عليها أردوغان وأمثاله، ولن ينفعه ولن ينفع غيره سوى الامتثال للشرعية الدولية التي تحرّم عليه وعلى غيره التدخل في الشؤون الداخلية.