أول رد لمؤلف أغنية رفقًا لـ أصالة بعد استعانتها بحديث نبوي

الاثنين 21 سبتمبر 2020 17:20:05
أول رد لمؤلف أغنية "رفقًا" لـ أصالة بعد استعانتها بحديث نبوي

قال محمد أبو نعمة، مؤلف أغنية "رفقاً" للمطربة أصالة، إنه لم ينقل الحديث النبوى الشريف كاملاً فى أغنيته، بل أخذ منه 3 كلمات وهو ما يعد اقتباس، ويجعلها أنشودة وليست أغنية.

وأضاف "أبو نعمة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء الأحد، أن غرضه من الاقتباس هو إيصال رسالة طيبة حسنة النية، وتابع:" هى أقرب إلى أنشودة وليست أغنية".
وتابع: "هدفنا توصيل رسالة من الأغنية والاغنية مينفعش تتغنى في ديسكو أو مسرح، هي ممكن تشتغل في الأفراح الدينية".

أثارت المطربة السورية أصالة نصري، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك لاستخدامها حديث نبوي في أغنية «رفقا» من ألبومها الخليجي الجديد «لا تستسلم»، والذي طرحته منذ أيام.

ودشن رواد موقع «تويتر» هاشتاج، يعبرون فيه عن استيائهم من كلمات أغنية «فقا»، والتي تضمنت مقطع: « رفقا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء»، حيث هناك من هاجمها لاستعانتها بحديث نبوي، وهناك من هاجمها لإهانتها للنساء ووصفهن بالضعيفات، بينما هناك من دعمها وعبر عن إعجابه بالأغنية وبصوتها وأدائها.

أغنية «رفقًا» من كلمات أبو نعمة، وألحان سهم، وتوزيع خالد عز، وهي من ضمن أغاني ألبوم «لا تستسلم»، والذي يضم 20 أغنية وهم، (سوي، وش كنت تقول، نظرتي، يوم لي، يلطف بحالي، أنا معاك، والله وتفارقنا، رفقا، أنا عمري، نعم أشتاق، بيان، غيمتك هلت، يا مثبت، كالمعتاد، المحك، غمض عيونك، ما عرفت أنطق، إشتقتلك، دروب الأماني، لا تستسلم).