مُسيّرات الإخوان في أبين.. إرهاب الشرعية الذي يعادي اتفاق الرياض

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 17:23:04
مُسيّرات الإخوان في أبين.. إرهاب الشرعية الذي يعادي اتفاق الرياض

من منطلق حق أصيل في الدفاع عن النفس، تواصل القوات المسلحة الجنوبية تسطير أعظم الجهود والبطولات في التصدي للإرهاب المتفاقم الذي تمارس المليشيات الإخوانية الإرهابية ضد الجنوب.

ففي أحدث جهودها العسكرية، رصدت القوات المسلحة الجنوبية، خلال الساعات الماضية، تحليق طائرة مُسيرة تابعة لمليشيا الإخوان الإرهابية بجبهة أبين.

مصادر ميدانية قالت إنَّ تحليق المسيرة تزامن مع اشتباكات فجرتها المليشيات الإرهابية التابعة للشرعية بعد شنها قصفا بقذائف الهاون.

وأضافت المصادر أنَّ القوات الجنوبية تعاملت مع الموقف بحزم، وتصدت للخروقات في الجبهة برد قوي.

تضاف هذه الجهود إلى سلسلة من البطولات التي تُسطّرها القوات المسلحة الجنوبية في سبيل التصدي للتصعيد العسكري الخبيث الذي تمارسه المليشيات الإخوانية ضد الجنوب وشعبه.

الإرهاب الإخواني تفاقم بشكل كبير في الفترة الماضية، منذ التوقيع على اتفاق الرياض في الخامس من نوفمبر الماضي، وفيما هَدفَ هذا المسار إلى ضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية ما يعني أنّه يحمل أهميةً استراتيجيةً قصوى، إلا أنّ المليشيات الإخوانية ذهبت إلى إفشال هذا المسار.

وبات واضحًا أنّ عمل الشرعية على إفشال مسار اتفاق الرياض، يعود إلى المساعي الخبيثة لحكومة الشرعية أن تحافظ على النفوذ الإخواني، تنفيذًا لأجندة خبيثة أعدتها دولتا قطر وتركيا.

هذه السياسة الإخوانية الخبيثة يمكن القول إنّها تفضح حجم العداء الكبير الذي تحمله الشرعية ضد التحالف العربي، وعملها ضد المشروع القومي العربي الذي يستهدف ضد التمدّد الفارسي التركي في المنطقة.

أمام هذه الاعتداءات المتواصلة، فإنّ الجنوب التزم بأقصى درجات ضبط النفس عملًا على إنجاح هذا المسار، تقديرًا لأهميته فيما يتعلق بضبط بوصلة الحرب على الحوثيين.

في الوقت نفسه، فإنّ الجنوب يملك حقًا أصيلًا في الدفاع عن أراضيه وصد الاعتداءات التي تمارسها المليشيات الإخوانية الإرهابية التي تمارس عدوانًا خبيثًا ضد الجنوب وشعبه بغية ضرب أمنه واستقراره.