صهاريج الشيخ خليفة.. خير الإمارات يملأ عليل سقطرى

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 00:05:00
صهاريج الشيخ خليفة.. خير الإمارات يملأ عليل سقطرى

جهودٌ إغاثية ضخمة تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة محافظة سُقطرى، في وقتٍ يتعرض فيه الأرخبيل لمؤامرة خبيثة تنفِّذها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني.

وفي أحدث هذه الجهود الإغاثية، وجّهت مؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية، صهاريج مياه نظيفة إلى مناطق غرب محافظة سقطرى.

وفي التفاصيل، انطلقت قوافل صهاريج حملة سقيا إلى مناطق عبلهن، وسلمهو، وشورق، للتخفيف من أزمة شح المياه، بهدف سد احتياجات السكان.

واستقبل أهالي المناطق المستفيدة، صهاريج المياه، بحفاوة، معبرين عن تقديرهم لجهود الأذرع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الجهود الإماراتية في سقطرى يُنظر إليها بكثيرٍ من التقدير نظرًا لأهميتها الاستراتيجية في تمكين مواطني الأرخبيل من التصدي للأعباء التي تصنعها حكومة الشرعية بشكل متعمّد.

المخطط الذي يقوده المحافظ الإخواني رمزي محروس يقوم على صناعة أزمات حياتية، ولم تولِ السلطة التابعة لحكومة الشرعية أي اهتمام على الإطلاق بتوفير حياة آمنة ومستقرة أمام المواطنين هناك.

اللافت أنّ هذه الأعباء المصنوعة إخوانيًّا تأتي على الرغم مما تملكه سقطرى من خيرات ومزايا فريدة وأهمية استراتيجية، لكنّ هذه الثروات وضعتها حكومة الشرعية على أجندة الاستهداف عملًا على مصادرة هذه الممتلكات.

أمام هذا الوضع، ينظر الجنوبيون بكثيرٍ من التقدير للمساعدات التي تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديمها للجنوب بشكل عام، على النحو الذي يُمكِّن المواطنين من التصدي للأعباء التي تصنعها حكومة الشرعية بشكل متعمّد.