الوفد الكويتي للإغاثة يفتتح مدرسة ذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة لحج

الأحد 4 مارس 2018 13:07:16
الوفد الكويتي للإغاثة يفتتح مدرسة ذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة لحج
المشهد العربي - خاص

افتتح الوفد الكويتي الإغاثي برئاسة المدير التنفيذي للجمعية الكويتية للإغاثة المهندس جمال النوري مدرسة ذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة لحج بحضور محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي وذلك ضمن حملة الكويت إلى جانبكم.
وتفقد الوفد الكويتي الذي يزور اليمن حالياً أروقة المدرسة التي بنتها دولة الكويت ؛ مُطلعاً على حجم الإنجاز وأهمية هذا المشروع الرائد كأول مشروع يخدم المحافظة وشريحة مهمة في المجتمع والذي يستهدف أمراض "التوحد" و "الداون" و "القابل للتعلم" و "الصم والبكم".
ويتمثل المشروع الكويتي في بناء مدرسة الإحتياجات الخاصة والمكون من (7) فصول دراسية وتأثيث المدرسة وحوش بالإضافة إلى سقف ساحة من شأنه يصب في خدمة هذه الشريحة المهمة بطاقة استيعابية قوامها (42) طالب.
وتأتي عملية الافتتاح تلك ؛ بالتزامن مع زيارات تفقدية لأعضاء الجمعية الكويتية للإغاثة إلى محافظة لحج لمعاينة الإنتهاء من مشاريع تمولها حملة الكويت إلى جانبكم في قطاعات المياه والتعليم والصحية بالمحافظة.
واطلع الوفد خلال زيارته ؛ على سير عملية الضخ في حقل مياه "مغرس ناجي" الذي مولته حملة الكويت إلى جانبكم من خلال صيانة الآبار وتوصيل الأنابيب والرفد بالمضخات والغطاسات ليستفيد من هذا المشروع اكثر من (200) ألف نسمة لينهي بذلك على أزمة مياه تفاقمت لسنوات.
كما زار الوفد الكويتي بمعية المحافظ التركي كلية "ناصر" للعلوم الزراعية بالمحافظة والتي أهلتها دولة الكويت لتفقد الكلية بعد الإنتهاء من عملية الصيانة والترميم والمتمثلة بإعادة تأهيلها وإعادتها للحياة من جديد لتصبح ملائمة للدراسة بالإضافة إلى رفدها بالمعدات المخبرية.
وعلى إثر الزيارة ؛ طاف الوفد الكويتي بمدرسة خديجة للبنات بمدينة الحوطة بلحج لمعاينة أعمال الصيانة والترميم بالمدرسة التي أهلتها حملة الكويت إلى جانبكم ضمن زيارته الميدانية للمحافظة ؛ من جانبها كرمت السلطة المحلية أعضاء الوفد لكويتي بعدد من الدروع لإسهام دولة الكويت في الرقي بالخدمات العامة بالمحافظة من خلال حملة الكويت إلى جانبكم.
وأطلع الوفد الكويتي الإغاثي خلال الأيام القليلة الماضية على سير عمل حملة الكويت إلى جانبكم بالمحافظات والإطلاع على أبرز الإحتياجات في "عدن" و"لحج" و "أبين" و "الضالع" و" تعز" ؛ علماً بأن حملة الكويت إلى جانبكم تعمل في مجال الإغاثة العاجلة في اليمن خلال السنوات القليلة الماضية بقطاعات المياه والتعليم والصحة والإيواء والتعليم.
رافق الوفد الزائر الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توفيق محمد حسين وبقية اعضاء الهيئة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة لحج.