تأكيدًا لـ المشهد العربي.. إيران تعلن إرسال سفن للحديدة

الخميس 1 أكتوبر 2020 13:18:00
تأكيدًا لـ "المشهد العربي".. إيران تعلن إرسال سفن للحديدة

المشهد العربي – خاص:

قال برلمانيون إيرانيون إنهم سيرافقون ما سموها "قافلة سفن إغاثية"، لكسر الحصار المفروض على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت وسائل إعلامية إيرانية أمس الأربعاء، إن عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الإيراني المدعو علي رضا فيروزجائي، تلا في جلسة علنية، بيانًا وقعه عدد من النواب الإيرانين، يعلنون فيه عزمهم مرافقة ما قالوا عنها "قافلة مساعدات إنسانية"، في إشارة إلى أن طهران تعمل على تجهيز عدد من السفن للوصول إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال البيان: "إن الشعب الذي أرسل سفن وقود تحمل علم إيران إلى المحيط الأطلسي وفنزويلا، يمكنه إيصال سفن المساعدات الإنسانية إلى اليمن".

وكشف "المشهد العربي" في 21 يوليو الماضي، عن تقديم مليشيا الحوثي طلبًا إلى إيران بإرسال سفن نفطية إلى ميناء الحديدة لكسر ما سمته الحصار المفروض عليها من التحالف العربي، على غرار السفن التي أرسلتها طهران إلى فنزويلا.

وقال المصدر آنذاك لـ "المشهد العربي"، إن سفير مليشيا الحوثي في طهران المدعو إبراهيم الديلمي، نقل طلب القيادات الحوثية إلى الجانب الإيراني، بإرسال سفن نفطية إلى الحديدة، ورد بفتور ووعد بدراسة الطلب، وأن المليشيا الحوثية واصلت الإلحاح، وطلبت من سفيرها تكثيف اتصالاته مع القوى الدينية للضغط باتجاه إرسال سفن نفطية إلى الحديدة.

ويؤكد الإعلان الإيراني من البرلمان بإرسال سفن إلى اليمن بأنه نتيجة الإلحاح الحوثي رغم عدم تحمس السلطات الإيرانية لهذا الأمر في يوليو الماضي.