مع تغيرات الطقس.. عزّز مناعتك بـ5 طرق

الجمعة 2 أكتوبر 2020 09:29:24
مع تغيرات الطقس.. عزّز مناعتك بـ5 طرق

أفاد تقرير لصحيفة TIME NOW NEWS، بأن التغيرات المناخية تؤثر على مناعة جسم الإنسان ما يجعله عُرضة لدخول بعض الأمراض بسهولة، ومهيًأ لالتقاط العدوى.  

وذكر التقرير أن بعض الأشخاص يعانون من أعراض مثل التهاب الحلق، والسُعال، والعطس؛ نتيجة لتغير الطقس في فصل الخريف، ما يتطلب ضرورة تعزيز الجهاز المناعي في هذا الوقت من العام من خلال هذه الطرق.

الطريقة الأولى: استخدام مكيف الهواء؛ حيث يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى ومع ذلك، يوصى بعدم استخدام الأجهزة عندما يكون شخص ما في المنزل مريضًا بالفعل، لأنه عندما يتم تهوية نفس الهواء في الغرفة، فقد يؤدى ذلك إلى إصابة الآخرين أيضًا.

الطريقة الثانية: اتباع نظام غذائي صحي؛ حيث يساعد اتباع نظام غذائي غنى بالفيتامينات والمعادن في الحفاظ على صحة الجسم، وخطر الإصابة بالعدوى.

الطريقة الثالثة: اشرب الكثير من السوائل؛ نظرًا لأن الجفاف في الجسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى، فمن المستحسن أن تستهلك الكثير من السوائل لتوفير الماء للجسم، مما سيساعد في مكافحة المرض.

الطريقة الرابعة: احصل على لقاح الإنفلونزا؛ لابد أن يحصل الكثير من الأشخاص على لقاح الإنفلونزا هذا العام، خاصة مع وجود أدلة متزايدة على أن اللقاح قد يوفر درجة معينة من المناعة ضد فيروس كورونا الجديد أيضًا إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمثل هذه العدوى، فيمكنك التفكير في تلقى التطعيم.

الطريقة الخامسة: احصل على قسط وافر من الراحة؛ حيث يعتبر النوم مفيدًا ومهمًا للغاية للوقاية من مخاطر الأمراض والحفاظ على صحة جسمك، فإذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم أو الراحة، فمن المحتمل أن يصاب جسمك بالإرهاق والتعب، وغير قادر على محاربة أي أمراض قد يواجهها.