رسميا.. مباراة كولون ومونشنجلادباخ في الدوري الألماني بدون جمهور

الجمعة 2 أكتوبر 2020 18:06:01
رسميا.. مباراة كولون ومونشنجلادباخ في الدوري الألماني بدون جمهور

أعلن نادي كولون الألماني لكرة القدم أن مباراة ديربي الراين مع بوروسيا مونشنجلادباخ ستقام بدون حضور جمهور غدا السبت بسبب ارتفاع مستويات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة.

وقال ألكسندر فيرله المدير العام للنادي للموقع الرسمي للنادي اليوم الجمعة :" أنا أسف لجماهيرنا وللفريق، الذي كان سيقدر حقا الدعم في مباراة الديربي".

وذكر كولون إن معدل الإصابة في المدينة وفقا لمعهد روبرت كوخ هو 9ر36 لكل مئة ألف مقيم وهو فوق العدد المسموح به وهو – 35 لكل مئة ألف - مما لا يسمح للجماهير بحضور المباريات.

وصنع مونشنجلادباخ وكولون تاريخا جديدا قبل ما يقرب من سبعة أشهر عندما خاضا أول مباراة للبوندسليجا بدون جمهور بعد انتشار وباء فيروس كورونا في ألمانيا.

وفاز فريق مونشنجلادباخ، الذي استضاف اللقاء يوم 11 مارس الماضي، 2 / 1 في مباراة أثارت القلق بعد أن تجمعت الجماهير خارج الملعب.

في المقابل، سمحت السلطات الصحية لفريق آينتراخت فرانكفورت باستضافة ثمانية آلاف مشجع في مباراته أمام هوفنهايم، مثلما كان مخططا رغم ارتفاع حالات المصابين بفيروس كورونا في المدينة، وذلك وفقا لما ذكره النادي اليوم الجمعة.

وتم إبلاغ فرانكفورت إن معدل الإصابة في المدينة هو 42 لكل مئة ألف مقيم بسبب إصابة محلية محدودة يمكن تعقبها.

وقال المدير أكسيل هيلمان :"كلنا لدينا مسؤولية تجاه الامتثال لبروتوكولات النظافة، خاصة المتعلقة بقواعد التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامات ".