الزُبيدي: هناك اتفاق حول الكثير من خطة إعادة التموضع العسكري

الأحد 4 أكتوبر 2020 14:36:00
الزُبيدي: هناك اتفاق حول الكثير من خطة إعادة التموضع العسكري

كشف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، خلال ترؤسه اليوم الأحد الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس، عن الاتفاق حول الكثير من خطة إعادة التموضع العسكري التي قدمها الوفد التفاوضي للمجلس.

وشدد الزُبيدي خلال الاجتماع الذي جرى عبر الاتصال المرئي، على أن علاقة المجلس مع التحالف علاقة استراتيجية دائمة قائمة على الشراكة.

ووضع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الحضور أمام الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن، والمحافظات المجاورة وتقديم الخدمات للموطنين، بالإضافة إلى الإجراءات الواجب تنفيذها لتنفيذ اتفاق الرياض.

وجدد التأكيد على تطبيق مبدأ المناصفة، مشددًا على أنه لن يكون هناك أي خلافات أو تباينات بين مكونات الجنوب في هذا الشأن.

ولفت إلى أن قيادة المجلس الانتقالي تُولي جميع القضايا في الداخل اهتمامًا بالغًا، وتعمل على حلها مع الجهات المعنية، وفي مقدمتها قضية الرواتب المتأخرة للعسكريين الجنوبيين.

ونوه إلى أن المجلس الانتقالي يدعم مطالبهم، ويضع استحقاقاتهم كأولوية وسيظل إلى جانب حقوقهم المشروعة التي لن يتخلى عنها أبدًا، مشددًا في المقابل على أنه لايجوز أن يتسبب حرمانهم باضرار إضافية على المواطنين الذين يعيشون ظروفًا صعبة.

واستعرض الاجتماع، التصور المُقدم من الأمانة العامة لفعالية الاحتفال بالذكرى الـ57 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، متضمنًا فقرات برنامج الاحتفال ومهام أعضاء اللجنة التحضيرية، وآلية التهيئة الإعلامية لها.

ووقف أمام جُملة من المستجدات على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها تدشين العام الدراسي الجديد في عموم المدارس، واستجابة المعلمين والطلاب لدعوة المحافظ لملس للانتظام في مدارسهم.

واستمع الاجتماع، إلى التقرير المُقدم من مقرر الجمعية الوطنية نصر هرهرة، والمتضمن تفصيل لمجمل نشاط اللجان العاملة في الجمعية خلال الأسبوع المنصرم.