مخاطر تناول مشروب القهوة على الريق

الاثنين 5 أكتوبر 2020 09:31:29
مخاطر تناول مشروب القهوة على الريق

سلّطت دراسة حديثة، الضوء على مخاطر تناول مشروب القهوة قبل الفطار، والمشاكل الكثيرة التي قد يتعرض لها جسم الإنسان بسبب "قهوة على الريق".

وتوصل علماء بريطانيون في علم التغذية من خلال دراستهم إلى أن تناول مشروب القهوة في الصباح وقبل الإفطار يعمل على عدم ضبط السكر في الدم، مما يضاعف خطر إصابتك بمرضي السكر والقلب في حالة الاستمرار على هذه العادة.

كما أفاد العلماء بأن تناول مشروب القهوة على الريق يربك عملية الحرق عند الشخص، ويجعل نوم الإنسان متقطعًا؛ حيث أجرى الباحثون الدراسة على 29 شخصًا بالغا ما بين الرجال والنساء.

وقسم العلماء المشاركين في الدراسة لثلاث فئات؛ أول فئة طُلِب منها أن تنام بشكل جيد ومتواصل لكن مع استهلاك مشروب محلى بالسكر عند الاستيقاظ من النوم في الصباح.

أما الفئة الثانية، تم إزعاج المشاركين فيها وجرى إيقاظهم كل ساعة لمدة تبلغ خمس دقائق، وفي الصباح، تم إعطاؤهم المشروب المحلى بالسكر.

وخضع مشاركو الفئة الثالثة لنوم متقطع بدورهم، وتم إيقاظهم باستمرار، وعندما حان الصباح، شربوا قهوة سوداء وقوية قبل 30 دقيقة من استهلاك المشروب المحلى بالسكر.

وعقب إجراء تلك الفحوص والتحاليل، تبيّن أن ليلة واحدة من النوم المضطرب لا تؤثر بشدة، لكن الخطر الأكبر يكمن في شرب القهوة قبل الفطار.