مصافي عدن توقف ضخ الوقود إلى محطات الكهرباء وتوضح السبب

الثلاثاء 6 مارس 2018 00:46:50
مصافي عدن توقف ضخ الوقود إلى محطات الكهرباء وتوضح السبب
عدن - المشهد العربي - خاص

ذكرت نقابة عمال وموظفي شركة مصافي عدن أنها أوقفت العمل في عدد من الأقسام بينها إيقاف الضخ إلى خارج المصفاة. 

وأوضحت النقابة في بيان لها مساء أمس أن إجراءاتها هذه تأتي احتجاجا على تأخير البنك المركزي صرف مرتبات الموظفين بعد وعود أطلقها البنك بصرف المرتبات أمس. 

*نص البيان 

«نفيدكم علما بأن النقابة اتخذت ظهر اليوم (أمس) قراراً قضى بإيقاف العمل في بعض الأقسام وإيقاف الضخ إلى خارج المصفاة، وذلك احتجاجاُ على تأخر صرف مرتبات الموظفين من قبل البنك المركزي اليمني على الرغم من الوعود التي تلقيناها يوم الخميس الماضي بصرف المبالغ صباح اليوم (أمس) الأحد. 

ولما لهذا الموضوع من أهمية نوضح لكم حقيقة ما حصل وأسباب إتخاذ هذا القرار بحسب النقاط التالية: 

- اولاً واجهت الشركة عراقيل عديدة من قبل على الرغم من توجيهات رئيس الوزراء بهذا الشأن، وبعد متابعات متواصلة، تم توقيع أمر الصرف من قبل وزير المالية وتم استكمال كافة المعاملات في وزارة المالية والانتقال إلى البنك المركزي لبدء عملية الصرف . 

- يوم الخميس الماضي توجه مندوب الشركة لإستكمال إجراءات صرف الراتب، وبعد إستكمال كافة الإجراءات وبسبب وجود الكثير من المعاملات في البنك، طلب بعض المسؤولين المعنيين تأجيل عملية الصرف إلى يوم الاحد، ووعدوا بان يتم صرف كامل المبلغ صباح الأحد (امس) عقب بدء الدوام الرسمي. 

- اليوم (امس) وخلال وصول مندوب الشركة لإستلام المبلغ، تفاجأ بتأجيل الصرف لأسباب غير مقنعة . 

- إزاء هذا التعنت وعدم التجاوب غير المبرر ، فإن النقابة قامت بإيقاف العمل في بعض الأقسام وأوقفت عملية ضخ المشتقات النفطية الى خارج المصفاة ، وطالبت الرئاسة والحكومة بوضع حد لهذه الممارسات غير القانونية والتي تستهدف شركة مصافي عدن وعمالها، ونؤكد أن هناك تحركات على مستويات عليا من أجل إنهاء هذا الأمر وصرف المرتبات يوم غد (اليوم) إن شاء الله. 

هذا ما لزم توضيحه حتى لا يكون هناك تداخل في أسباب التوقف عن العمل الذي سيتحول إلى إضراب معلن عن العمل في حال استمرار هذه الممارسات . 

والله ولي التوفيق 

صادر عن نقابة عمال وموظفي شركة مصافي عدن».