ما لا تعرفه عن اليوجا

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 09:33:09
ما لا تعرفه عن اليوجا

أفاد تقرير لصحيفة TIME NOW NEWS، بأن اليوجا من الرياضات التي تحمل فوائد عديدة للجسم والعقل؛ حيث تساعد في تخفيف التوتر وتهدئة الجسد والعقل والروح.

وبحسب التقرير يُعتقد أن اليوجا والتأمل هما وسطاء لتخفيف التوتر وتهدئة الجسد والعقل ليس هذا فقط، بل هناك فوائد قديمة وحديثة مثبتة لليوجا والتأمل.

تساعد اليوجا في خفض التوتر؛ فلم يؤثر السيناريو الحالي والوباء على عقولنا فحسب، بل على الجسد أيضًا، خذ بعض الوقت لنفسك حتى 10 دقائق في مكانك المفضل والمعزول في منزلك، ما عليك سوى الجلوس بشكل مستقيم، التركيز، التأمل، اشعر أنك تطلق الطاقة السلبية واستمع إلى نفسك الداخلية.

كما تساعد اليوجا في خفض ضغط الدم؛ فالإجهاد يميل إلى زيادة الضغط الداخلي مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم حالة يجب أن تؤخذ على محمل الجد إنه مرض ، إذا لم يتم علاجه ، يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية. مع اليوجا والتأمل ، يمكنك تهدئة أعصابك من خلال التركيز على نفسك الداخلية من خلال التنفس العميق.

وتحافظ اليوجا على صحة المفاصل؛ فالعمل من المنزل والجلوس على مكتبك أو سريرك أو أريكتك دون تحريك جسمك يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في المفاصل، حيث يقوم السائل الزليلي بتوصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى غضروف المفصل.