للمرأة الحامل.. إليكِ 6 فواكه لا غنى عنها

الخميس 8 أكتوبر 2020 09:22:51
للمرأة الحامل.. إليكِ 6 فواكه لا غنى عنها

أفاد موقع HEALTHLINE بأن فترة الحمل تعتبر من الأوقات المهمة في حياة أي سيدة؛ حيث يعتمد الطفل على الأم في توفير التغذية التي يحتاجها خاصة تناول الفاكهة أثناء الحمل.

وفي تقرير للموقع، شدد على أهمية الاعتماد على نظام غذائي متوازن يحتوى على الكثير من الفواكه والخضروات، وتحتوى هذه الأطعمة القوية على الكثير مما تحتاجه الأم والطفل للبقاء بصحة جيدة.

وحث الموقع السيدات الحوامل على تناول الأطعمة المغذية وتجنب السعرات الحرارية الفارغة، موضحًا أن الفواكه والخضروات تمتلئ بالعناصر الغذائية وتمدّ جسم الأم بمعظم الفيتامينات والمعادن والألياف التي تحتاجها هي وطفلها.

6 فواكه مغذية يجب تناولها أثناء الحمل

البرتقال

يعد البرتقال مصدرًا كبيرًا لحمض الفوليك وهو أحد فيتامينات "ب"؛ حيث يساعد على منع عيوب الدماغ والحبل الشوكى، والمعروف أيضًا باسم عيوب الأنبوب العصبي.

وتوصى الكلية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد بأخذ 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا قبل البدء في محاولة الإنجاب، ثم تناول 600 ميكروجرام على الأقل يوميًا أثناء الحمل.

ويعتبر البرتقال مصدرًا رائعًا لفيتامين "سي"، لأنه أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

المانجو

تعتبر المانجو مصدرًا رائعًا لفيتامين "سي" كما أنها غنية بفيتامين "أ"، ويرتبط نقص فيتامين أ عند الولادة بانخفاض المناعة وزيادة خطر حدوث مضاعفات، مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.

 الأفوكادو

 تعد فاكهة الأفوكادو مصدرًا رائعًا لفيتامين سي، وفيتامين ب، وفيتامين ك، والكولين، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وتقول بعض النساء إن الأفوكادو يساعد في تخفيف الغثيان.

الليمون

يساعد الليمون في تخفيف الغثيان المرتبط بالحمل، ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سى، فهو يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي لتخفيف الإمساك.

الموز

يعتبر الموز من المصادر الجيدة الأخرى للبوتاسيوم، كما أنه يحتوى على فيتامين ب 6 وفيتامين ج والألياف.

 التوت

التوت والعنب البرى والفراولة غنيين بالكربوهيدرات، وفيتامين سي، وحمض الفوليك، كما أنها تحتوي على مغذيات نباتية مثل الفلافونويد والأنثوسيانين، وتمنحك الكربوهيدرات الطاقة التي تحتاجها بشدة، وهي تمر بسهولة عبر المشيمة لتغذية طفلك، ومن المهم تناول الكربوهيدرات المعقدة كثيفة المغذيات مثل التوت بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة المصنعة مثل الكعك والبسكويت.