6 متورطين جدد في قتل الأغبري

السبت 10 أكتوبر 2020 22:51:00
6 متورطين جدد في قتل الأغبري

الشاب الأغبري قبيل وفاته تحت التعذيب

المشهد العربي – خاص:

طالب محامو أولياء الدم في قضية مقتل الشاب عبدالله الأغبري، بالقبض على ستة متهمين جدد بينهم ناشط إعلامي، لتورطهم في الجريمة التي هزت الرأي العام.

وعرض المحامون في الجلسة التي عقدت اليوم السبت، أدلة إضافية بينها مكالمات هاتفية، يطلب فيها أحد المطلوبين من المتهم الأول، قتل الأغبري ورميه في منطقة الأزرقين خارج مدينة صنعاء.

وطالبوا بالقبض على كل من وسيم السباعي، وإياد السباعي، اللذين كانا متواجدين في مسرح الجريمة، وقاما بتهريب سلاح مستخدم في الجريمة وكمبيوتر شخصي من المحل، وصادق الجراش، بتهمة نشر بيانات كاذبة، لتضليل العدالة، وأيمن القاضي، لعلمه بالقضية قبل وأثناء وبعد وقوعها، ضمن مجموعة شباب تواجدت فوق باص متوقف أمام مسرح الجريمة.

كما طلبوا من المحكمة ضبط أكرم العزعزي، لمشاركته في إخفاء الأدلة، بعد تلقيه هاتفا من عبدالله السباعي المتهم الأول، ليسلمه إلى عدنان السباعي داخل مستشفى يوني ماكس، بعلم من صابر الحدائي.

ويحاكم في القضية حاليا ثمانية متهمين، منهم اثنان يحاكمان غيابيا، لعدم القبض عليهما.

وأكد تقرير الطبيب الشرعي الذي جرى استعراضه في جلسة المحاكمة، مقتل الأغبري تحت التعذيب.

وحرص رئيس المحكمة الحوثي القاضي أحمد شرف الدين على التحقق من عدم وجود صحفيين، قبل بدء الجلسة الثالثة للنظر في قضية مقتل الشاب العشريني عبدالله الأغبري التي عقدت وسط إجراءات أمنية مشددة.