بشعار الاستقلال.. الانتقالي يحتفي بثورة 14 أكتوبر (صور)

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 15:31:00
بشعار الاستقلال.. الانتقالي يحتفي بثورة 14 أكتوبر (صور)

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، حفلًا خطابيًا وفنيًا وتراثيًا، بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وذلك برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي.

وحمل الحفل الذي حضره رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، ومحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، شعار "إرادة - استقلال ـ سيادة".

وأكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، أن ثورة 14 أكتوبر المجيدة خلقت قيادات وجيل بعد جيل يقدمون التضحية من أجل النصر، مبينًا أن الجنوب يعيش في هذه الفترة ظروفًا صعبة.

وشدد على أن شعب الجنوب العربي سيتصدى لكل العناصر التي تريد السوء، وممن لم يعتبروا من الهزائم في أرض المعركة، ولازالوا يتآمرون على الجنوب في الداخل والخارج، مبديًا ثقته في الاحتفال بنصرٍ ثانٍ قريبًا.

ولفت إلى قيادات المجلس لا يريدون مناصب، ولكن يريدون وطنًا، ويناضلون في الداخل والخارج من أجل الاستقلال والوطن.

ووجه اللواء بن بريك، الدعوة للمكونات السياسية الجنوبية كافة قائلًا: "مهما امتعضنا من بعض السلوكيات ندعوكم من أجل الوقوف وقفة رجل واحد من أجل الجنوب، والجلوس على طاولة واحدة لنتحاور بشؤون وطننا وليس المناصب فنحن نبحث عن مستقبل الوطن".

ولفت إلى أن الشعب العربي لن يرضى أن تدنس أرض الجنوب ببصمات عثمانية وفارسية، وسيظل يدافع عن عروبتها.

وشدد على أن الجنوب بشكل عام والعاصمة عدن بشكل خاص تعيش مرحلة دقيقة، مثمنًا الجهود التي يبذلها المحافظ لملس لتطبيع الحياة في العاصمة، داعيًا الجميع إلى التكاتف والوقوف إلى جانب المحافظ لإظهار الوجه المشرق للعاصمة عدن.

وقال المناضل محمد جابر ثابت، في كلمة نيابةً عن مناضلي ثورة 14 أكتوبر، إن ثورة أكتوبر هي مرحلة تاريخية انتصر فيها النضال الثوري على المستعمر المحتل، الذي عانى منه الشعب.

وحيت اشتياق محمد سعد، رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، بطولات نساء الجنوب، اللواتي كان لهن دورًا مهمًا في النضال الشعبي، والعمل النقابي والمؤسسي.

فيما تخلل الحفل عدة فقرات فنية وتراثية، إلى جانب تقديم لوحة فنية استعراضية، وبعض الأغاني الوطنية.

وحضر الاحتفالية، فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام، ولطفي شطارة، والدكتورة سهير أحمد علي، والعميد ناصر السعدي، والدكتور عبدالناصر الوالي، وقيادات عسكرية وأمنية.