تعرف على حالة الطقس الجمعة في بعض بلدان الخليج

الجمعة 16 أكتوبر 2020 10:10:00
 تعرف على حالة الطقس الجمعة في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس، اليوم الجمعة، في معظم بلدان الخليج حالة من التباين، ما بين شديد الحرارة في بعض المناطق ومعتدل في مناطق أخرى، وتشهد بعض المناطق هطول أمطار موسمية تصحبها رياح نسبية، نعرضها على النحو التالي:

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس الجمعة طقسًا مستقرًا على معظم المناطق. فيما تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية على مرتفعات مناطق عسير وجازان.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية الى غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون شرقية الى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئياً شرقاً، ورطب ليلاً وفي الصباح الباكر على المناطق الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام.

سلطنة عمان

سيكون الطقس نهاراً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م. سيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 20°م وهى مشابهة لليلة أمس.


و أوضح المركز - في بيانه اليومي - ان حركة الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 15 - 25 كم/س، تصل إلى 35 كم/س.. و الموج في الخليج العربي يكون خفيفا إلى متوسط و سيحدث المد الأول عند الساعة 12:56 والمد الثاني عند الساعة 00:47 و الجزر الأول عند الساعة 18:40 والجزر الثاني عند الساعة 06:55.

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم، الجمعة، في مملكة البحرين سيكون معتدلاً مع بعض السحب أحياناً.

الرياح شمالية بوجه عام من 5 إلى 10 عقد وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحياناً خلال النهار.