بمشاركة الانتقالي.. لقاء بحضرموت يبحث دمج الكيانات السياسية

السبت 17 أكتوبر 2020 15:25:00
بمشاركة الانتقالي.. لقاء بحضرموت يبحث دمج الكيانات السياسية

واصلت لجنة التواصل المنبثقة عن اللقاء التشاوري لمقادمة وشيوخ حضرموت، اليوم السبت، اللقاءات مع قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية، ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، لبحث خيارات الدمج بينها.

ووقف اللقاء، الذي استضافه عقيل محمد العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمام حالة الجمود والعجز، الذي تعيشه الكيانات السياسية والاجتماعية، وهي "مؤتمر حضرموت الجامع، وحلف قبائل حضرموت، والمرجعية".

وناقش اللقاء، الآليات الكفيلة بتفعيل نشاط تلك الكيانات، مشددًا على أهمية المسارعة ببلورة موقف موحد، تساهم في صياغته مختلف القوى الفاعلة على الساحة.

وأكد على ضرورة معالجة الاختلالات الهيكلية في مؤتمر حضرموت الجامع، وانتشاله من حالة الشلل التي يعاني منها، بسبب الانفراد باتخاذ القرارات.

واستعرض اللقاء، الذي شاركت فيه قيادة انتقالي حضرموت خاصةً الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه سالم أحمد بن دغار، ونائبه لشؤون الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام، القضايا التي يعاني منها أبناء المحافظة وفي مقدمتها تدهور الخدمات.

ونوه المشاركون إلى تأييدهم ومباركتهم لمساعي اللجنة، التي تعمل على معالجة الاختلالات بالجامع والحلف والمرجعية، مشيرين إلى أنه سيكون من المفيد اجتماع هذه الكيانات في كيان واحد قوي ومسموع يُعبر عن مصالح حضرموت.