ندوة القضية الجنوبية تستعرض نجاحات الانتقالي

الأحد 18 أكتوبر 2020 00:06:00
ندوة "القضية الجنوبية" تستعرض نجاحات "الانتقالي"

استعرض عمرو علي سالم البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الرؤية السياسية للمجلس، خلال ندوة نظمها مكتب العلاقات الخارجية في كندا، اليوم السبت، بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر، تحت عنوان "القضية الجنوبية في ذكرى أكتوبر".

ولفت إلى النجاحات السياسية والانتصارات العسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي على الأرض وعبر الدبلوماسية ومشاورات القيادة في العاصمة السعودية الرياض.

بدوره، قال عبدالكريم أحمد سعيد رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس في كندا، إن شعب الجنوب صامد على الأرض، في مواجهة حرب ممنهجة، مشيرا إلى ثباته في مواجهة سياسة العقاب الجماعي التي استهدفت مختلف نواحي الحياة الأمنية والخدمية والإنسانية من حكومة الشرعية الفاسدة.

من جهته، أشار الباحث بجامعة ويسترن، مدير مركز السلم للدعم الاجتماعي والاندماج محمد باعبيد إلى الاستراتيجية الوطنية للاستفادة من الكوادر الجنوبية في المهجر .

من ناحيته، استرجع الوزير السابق صالح عبدالله مثنى، مراحل الثورة والدولة الجنوبية، مطالبا بالاستفادة من دروس وتجارب الماضي لبناء غد أفضل.

من جانبه، عرض الدكتور عيدروس النقيب، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، البعد الاجتماعي لثورة 14 أكتوير المجيدة، وتجربة الثورة ومراحلها.