تعزيزات عسكرية واحتياطات أمنية.. الجنوب يكشر عن أنيابه

الاثنين 19 أكتوبر 2020 19:23:00
تعزيزات عسكرية واحتياطات أمنية.. الجنوب يكشر عن أنيابه

أقدمت القوات المسلحة الجنوبية على اتخاذ جملة من الإجراءات التي تستهدف تأمين المحافظات الجنوبية تحديدا في المناطق التي تشهد تصعيدا من قبل مليشيات الشرعية، وعمدت القوات الجنوبية على تعزيز قواتها في محافظة لحج والتي تشهد مناوشات إخوانية تستهدف إيجاد ثغرة لاختراق العاصمة عدن.

يمكن القول إن الجنوب كشر عن أنيابه بعد أن أرسل تعزيزات عسكرية إلى مدينة طور البارحة، في الوقت الذي اتخذ فيه مدير أمن لحج قرارات بتعيين خمسة مدراء أمن في مديريات محافظة لحج، بالتوازي مع رفع حالة الاستعداد القصوى للقوات المسلحة الجنوبية على مختلف الجبهات الجنوبية، في ظل الحرب الشعواء التي تشنها الشرعية بأساليب وأدوات مختلفة من أجل إثارة الفوضى في الجنوب.

يرى مراقبون أن تعزيزات القوات الجنوبية إلى محافظة لحج هدفها الأساسي إيصال رسالة للشرعية مفادها أن تصعيدها سيقابل بتصعيد أشد وأنه لا مجال للسماح باختراق المناطق التي تتواجد بها القوات الجنوبية، وأن الرد سيكون قاسيا على مليشياتها الإرهابية التي تحاول إيجاد ثغرات تمكنها من تغيير موازين القوى العسكرية على الأرض.

تتعامل القوات الجنوبية بحنكة وهدوء يحسب لها مع جرائم الشرعية الإرهابية على جبهة أبين، وذلك بفعل قوة الردع التي تتمتع بها، وهو أمر تسعى لتكراره أيضا في محافظة لحج حال أقدمت الشرعية على أي تصعيد، قد يكون الهدف منه جر الجنوب إلى حرب مفتوحة تكون بمثابة محاولة جديدة لتجاوز اتفاق الرياض.

دفعت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الاثنين، بتعزيزات عسكرية إلى مواقعها في طورالباحة، ردًا على تحشيد مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية.

ووصلت دفعة أولى من التعزيزات إلى مواقعها، شملت مئات من الجنود وعشرات من الأطقم المسلحة ودبابة، بالتزامن مع استعداد دفعة ثانية للتحرك من بينها عشرات الدبابات وراجمات الصواريخ وعتاد عسكري.

وتواصل مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، استهداف محافظات الجنوب، وفتح جبهات جديدة ضمن مخطط لإنهاك الجنوبيين، بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتأتي التعزيزات بعد يوم واحد فقط من قرار مدير عام أمن محافظة لحج، اللواء صالح السيد، بتعيين خمسة مدراء أمن في عدد من المديريات.

نص القرار على تعيين العقيد عادل عبدالكريم مديرًا لأمن مديرية طور الباحة، وتعيين المقدم حسين عبدالله محمد مديرًا لأمن مديرية يهر، وشملت التعيينات العقيد علي عبادي ناصر حسين، مديرًا لأمن مديرية لبعوس والرائد محمد عاطف محمد بن عبادي مديرًا لأمن العسكرية بحبيل جبر، والعقيد محمد عبده سعيد الحرق مديرًا لأمن تبن.

وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية ردفان بمحافظة لحج، قد اعتقلت عناصر تخريبية تابعة لجهات في حكومة الشرعية، خلال محاولتها الإعداد لتظاهرة معادية للتحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأوضحت مصادر أمنية، أن التظاهرة كان مقررًا أن تنطلق من عاصمة المديرية، إلا أن الجهات الأمنية استطاعت إيقافها، مشيرة إلى أن الأمن ألقى القبض على مُنظم للتظاهرة ويدعى فهمي دحان، وعدد من العناصر الأخرى.

وأضحت المصادر ذاتها أن التحقيق يجرى مع عناصر الفتنة والتخريب، بهدف معرفة الجهات الداعمة لهم من أجل إثارة الفوضى في المديرية.