غرفة العمليات المشتركة.. الجنوب يُحصِّن سقطرى من شرور الشرعية

الخميس 22 أكتوبر 2020 15:33:31
غرفة العمليات المشتركة.. الجنوب يُحصِّن سقطرى من شرور الشرعية

تواصل القيادة الجنوبية، اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تُحصِّن محافظة أرخبيل سقطرى من شرور تعدها حكومة الشرعية.

ففي اجتماع استهدف بحث فاعلية الخطة الأمنية لغرفة العمليات المشتركة، استقبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى المهندس رأفت الثقلي، قيادة الأمن العام والحزام الأمني.

اللقاء الذي حضره نائبا رئيس القيادة للمجلس ناظم بن قبلان ومحمد حديد، بحثا ربط الدوريات المتحركة مع غرفة العمليات المشتركة والمستجدات الأمنية بالمحافظة.

القيادة الجنوبية تتخذ إجراءات شديدة الأهمية من أجل تحصين محافظة سقطرى من الشرور التي نفّذتها حكومة الشرعية، بعدما وضعت الأرخبيل على قائمة الاستهداف.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية قد تمكّنت من إنزال هزيمة ساحقة بالمليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، التي حاولت بشتى السبل فرض احتلال غاشم على سقطرى.

ومنذ زمن بعيد، تضع الشرعية محافظة سقطرى على أجندة الاستهداف، في محاولة من قِبل الحكومة المخترقة إخوانيًّا لنهب ثروات المحافظة ومصادرة مقدراتها، فضلًا عن محاولة استغلال ما تتمتع به سقطرى من مكانة استراتيجية شديدة التفرد.

مخطط الشرعية لاستهداف سقطرى قاده المحافظ الإخواني رمزي محروس، الذي عمل على غرس نفوذ إخواني في مختلف أرجاء سقطرى على الصعيد الإداري، هذ فضلًا عن نشر عناصر مسلحة تعيث في الأرض إرهابًا.

مخطط الشرعية الخبيث قوبل بيقظة جنوبية فريدة من نوعها، برهنت خلالها القوات المسلحة الجنوبية على قدراتها العسكرية العظيمة في سبيل مواجهة الإرهاب الغاشم الذي حاولت الشرعية شنَّه عبر مليشياتها الإرهابية.

في الوقت نفسه، فإنّ القيادة السياسية الجنوبية تواصل العمل على حماية سقطرى من الاحتلال الإداري الإخواني، في ظل محاولة الشرعية للهيمنة على مفاصلها بشكل كامل.

ما تقدم على اتخاذه القيادة الجنوبية، ممثلة في المجلس الانتقالي، هو تعبيرٌ عن قيادة تتخذ ما يلزم من إجراءات من أجل حماية أراضيها من مؤامرات شريرة تُحاك ضد الوطن وشعبه.