انتقالي حضرموت يطالب الخبراء الأمميين برصد انتهاكات الاحتلال

الجمعة 23 أكتوبر 2020 10:30:00
"انتقالي حضرموت" يطالب "الخبراء الأمميين" برصد انتهاكات الاحتلال

طالبت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، خلال لقائها فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن، مساء أمس الخميس، في مدينة المكلا، بالنظر في قضايا الاغتيالات المتكررة في وادي حضرموت.

ودعت الفريق الذي يزور حضرموت برئاسة ماري لويس توغاس، الخبير في القانون الدولي الإنساني، إلى رصد انتهاكات مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية ضد المدنيين العزل.

وأشارت القيادة المحلية للمجلس – ممثلة برئيسها الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه سالم أحمد بن دغار – إلى انتهاكات الاحتلال اليمني ضده الجنوب عقب 1994، مؤكدة أن نظام الاحتلال استباح الجنوب وأرضه، وطرد العسكريين والمدنيين من وظائفهم.

وشددت على استمرار الانتهاكات في حضرموت، موضحة أن شباب المحافظة محرومين من التوظيف في قطاع النفط، بالإضافة إلى حرمان المحافظة من أبسط الخدمات.

ونبهت إلى أن قوات النخبة الحضرمية، هي الأقدر على حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في مختلف أنحاء المحافظة، مطالبة بنشرها.

وقالت القيادة المحلية للمجلس إن الشعب يسعى عبر تفويضه للمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى إقامة دولة مدنية ديمقراطية اتحادية، مشددة على ضرورة دعم الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتطلعات شعب الجنوب.

بدورها، أشادت رئيسة الوفد الأممي بتلبية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي دعوة الفريق، معبرة عن تقديرها للتعاون الكبير في اللقاء.