الانتقالي يضع سقطرى على طريق التنمية

الأحد 25 أكتوبر 2020 23:17:00
الانتقالي يضع سقطرى على طريق التنمية

كشفت جملة من الإجراءات التنموية والأمنية التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي في أرخبيل سقطرى عن أن المحافظة تسير على طريق التنمية بعد أن تخلصت من مليشيات الإخوان وأضحى الاهتمام منصبًا بتطوير الخدمات العامة وهو ما يلقى استجابة من أبناء المحافظة الذين لحظوا تطور الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة على مدار الأشهر الماضية.

عمد الانتقالي على مواجهة مؤامرات الشرعية التي حاولت تفخيخ المحافظة عبر خلاياها النائمة، ولم يكتف فقط بالمواجهة الأمنية التي يكون لها مردود وقتي وآني من دون أن ينعكس الأمر على مستقبل المحافظة، وبالتالي فإنه اختار أن يسير بالتوازي بين الإجراءات الأمنية والتنموية بما يساهم في استقرار المحافظة على المدى البعيد.

شهد الأرخبيل اجتماعات مكثفة على مدار الأسابيع الماضية استهدفت بالأساس وضع خطط عاجلة للارتقاء بالخدمات العامة، وبدأت هذه الخطط في الظهور على أرض الواقع من خلال عدد من الإجراءات على مستوى تعامل المواطنين مع الإدارات المحلية بالمحافظة سواء كان ذلك على المستوى الإداري أو الأمني وذلك كمقدمة لبناء الثقة بين المواطنين ومؤسسات المحافظة التي ظلت قابعة تحت هيمنة مليشيات الإخوان قبل أن يُطهر الانتقالي المحافظة.

يرى مراقبون أن الانتقالي يسعى لتهيئة البيئة الملائمة لتنمية الأرخبيل وهو ما يساهم في سد المنافذ أمام مليشيات الإخوان التي تحاول بين الحين والآخر اختراق المحافظة، غير أن الأمر بحاجة إلى تكاتف التحالف العربي مع الجهود الجنوبية وهو أمر لا تتأخر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة التي تنتشر مشروعاتها التنموية على مختلف مناطق الأرخبيل.

وانتهت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، من أعمال تغطية مناطق غرب سقطرى، التى تعاني من شح المياه النظيفة بالصهاريج اللازمة للمياه؛ بسبب تأخر هطول الأمطار الموسمية.

ويأتي تسيير صهاريج المياه النظيفة، ضمن الجهود الإنسانية التى تقدمها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، في إطار حرصها واهتمامها بتلبية احتياجات المواطنين في أرياف سقطرى.

وتواصل المؤسسة حفر الآبار الارتوازية، وبناء خزانات المياه، ودعم المناطق بصهاريج المياه النظيفة، فيما أشاد أبناء سقطرى، بحملة "سقيا ماء" التى أطلقتها مؤسسة الشيخ خليفة، منذ بداية موسم الخريف، وثمن الأهالي، الدعم المُستمر للمؤسسة، وتقديم صهاريج المياه النظيفة والصحية لمختلف مناطق وقرى الجزيرة.

دعا رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، المهندس رأفت الثقلي، صباح اليوم الأحد، العاملين بمركز شرطة الشامل حديبو، بمضاعفة الجهود وتسهيل معاملات المواطنين.

وشدد الثقلي، على أهمية الانضباط بالدوام الرسمي، وعدم التهاون بالواجبات للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ضد كل من تسول له نفسه المساس بهذا الجانب، ونوه إلى استعداد قيادة الانتقالي للعمل على تذليل الصعاب، التي تعرقل سير العمل، واستمع من مسؤولي مركز الشرطة، إلى شرح حول الاحتياجات اللازمة والملحة لتطوير الأداء بالمركز.

وعلى المستوى الأمني، وجه المهندس رأفت الثقلي، اليوم الأحد، بتأهيل ضباط الكتيبة العسكرية بجزيرتي عبدالكوري وسمحة؛ لتطوير أدائهم ورفع قدراتهم، مشددًا على أن قيادة الانتقالي حريصة على تذليل كافة الصعاب، التي تعترض الكتائب العسكرية الجنوبية، وستقدم كافة التسهيلات للارتقاء بالعمل العسكري.