دراسات تُبرز فوائد جوز الهند

الاثنين 26 أكتوبر 2020 09:34:45
دراسات تُبرز فوائد جوز الهند

كشفت الكثير من الدراسات أن جوز الهند يساعد في التخلص من دهون البطن، وكبح الشهية، وتقوية جهاز المناعة، والوقاية من أمراض القلب، ودرء الخرف ومرض الزهايمر.

وذكر موقع "جيست فود" أن زيت جوز الهند العضوي أصبح خيارًا شائعًا للتخلص من الدهون لنكهته الغنية مع رائحة جوز الهند الخفيفة.

وأشار إلى أن زيت جوز الهند العضوي عبارة عن دهون 100٪، 80-90٪ منها دهون مشبعة، وهذا يعطيه ملمسًا صلبًا في درجات حرارة الغرفة أو الباردة.

وتتكون الدهون من جزيئات أصغر تسمى الأحماض الدهنية، وهناك عدة أنواع من الأحماض الدهنية المشبعة في زيت جوز الهند.

وثبت في الأبحاث أن دهون زيت جوز الهند العضوي تساعد في رفع مستويات LDL الجيدة، كما توجد أيضًا بكميات ضئيلة الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة.

وتوصل باحثون إلى أن زيت جوز الهند له صلة عالية ببروتينات الشعر وقدرة فريدة على اختراق جذع الشعر، كما توصلوا إلى أنه غني بمضادات الأكسدة، ومن المعروف أن زيت جوز الهند يبطئ عملية الشيخوخة، بشكل عام عن طريق الحد من أي إجهاد لا داعي له على الكبد.

كما أنه مفيد للبشرة وخاصة في علاج الجروح والحروق والتهاب الجلد، حيث يعمل كواقٍ من أشعة الشمس، وكمرطب للبشرة، وذلك بفضل اثنين من الأحماض الدهنية الأساسية في زيت جوز الهند غير المكرر، الكابريليك واللوريك.