تحرك لمنع العباري الوافدة من الصيد الجائر بسواحل سقطرى

الاثنين 26 أكتوبر 2020 11:45:00
تحرك لمنع العباري الوافدة من الصيد الجائر بسواحل سقطرى

المشهد العربي - سقطرى:

بحث مدير مكتب الثروة السمكية في محافظة سقطرى، أحمد علي عثمان، خلال لقائه اليوم الاثنين، رؤساء جمعيات الشريط الساحل الشمالي للجزيرة، ظاهرة انتشار العباري الوافدة، وصيدها الجائر.

واستعرض الاجتماع، بمشاركة رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة حمود عمر، ومدير إدارة الرقابة بالهيئة عبدالقوي باحارث، تعمد العباري الوافدة الصيد بالقرب من الساحل وأماكن القشار، ومواقع رخي شباك الصيادين.

واستعرض مذكرة الاتحاد السمكي بالمحافظة، حول شكوى الجمعيات، إلى قيادة اللواء أول مشاة بحري لضبط العباري ومنعها من الاصطياد العشوائي، وإعاقة لعمل الصيادين.

ودعت المذكرة إلى مطالبة الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت بإلزام مالكي العباري بموسم الفتوح، وتفعيل لائحة الصيد التقليدي الخاصة بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وطالب مدير مكتب الثروة السمكية رؤساء الجمعيات بالإبلاغ عن العباري المخالفة والتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية لتفعيل الدوريات البحرية في مياه الأرخبيل، لمواجهة عمليات الصيد العشوائي.

وعبر المجتمعون عن تقديرهم لدور مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية في دعم أرخبيل سقطرى بزوارق بحرية لتسيير دوريات يومية على سواحل المحافظة لملاحقة مخالفي لوائح الاصطياد.