فوضى تعز تسَهل تهريب الأموال للمليشيات الحوثية

الاثنين 26 أكتوبر 2020 20:19:00
فوضى تعز تسَهل تهريب الأموال للمليشيات الحوثية

ساهمت الفوضى التي صنعتها مليشيات الإخوان في محافظة تعز في تسهيل مهمة توصيل الأموال إلى المليشيات الحوثية التي تتواجد على أطراف المحافظة، وهو ما جرى الكشف عنه مؤخرا بواسطة نقطة البيضاء في مديرية طور الباحة، بمحافظة لحج، والتي ضبطت، أمس الأحد، 30 مليون ريال سعودي مهربة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي في تعز.

تستفيد مليشيات الإخوان من عمليات تهريب الأموال لأنها من جانب توطد علاقتها مع المليشيات الحوثية التي تتعايش معها في محافظة تعز، إضافة إلى أن ذلك يصب في صالح تنفيذ مخططات قوى الشر (القطرية التركية الإيرانية) نحو اختراق الجنوب، وكذلك فإن الأمر له علاقة بتسليم وتسلم الجبهات بين الطرفين في محافظات الشمال.

على مدار السنوات الماضية عمدت مليشيات الإخوان على تفخيخ محافظة تعز، ولم تتوقف العمليات الإرهابية وكذلك الجرائم والانتهاكات اليومية بحق المواطنين، وتحولت المحافظة إلى ما يشبه السلخانة التي تسيل فيها الدماء باستمرار من دون أن يكون هناك ضابط أو رابط لتأمين المحافظة التي أضحت مرتعا للتنظيمات الإرهابية والمليشيات على مختلف أنواعها وانتماءاتها.

يرى مراقبون أن المليشيات الحوثية تستفيد بشكل مباشر من جرائم الإصلاح في تعز، لأنها تساهم في أن يكون هناك بيئة خصبة لحشد العناصر الإرهابية إلى الجنوب، كما أن ذلك يضمن وجودا مطمئنا للعناصر المدعومة من إيران بالقرب من الجنوب.

وكذلك الحال بالنسبة لمليشيات الإخوان التي تستفيد من تواجد المليشيات الحوثية على أطراف تعز، لأنه في ظل التعاون والتنسيق بين الطرفين فإن الحوثي سيكون بمثابة طرف يقوي من شوكة الإصلاح والذي يتلقى هزائم متتالية في الجنوب على يد القوات المسلحة الجنوبية.

واستمرارا للحالة الفوضوية بالمحافظة، وقع انفجار بعبوة ناسفة، بجوار مطعم في مدينة تعز، عصر اليوم الاثنين، الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، وكشفت مصادر محلية لـ "المشهد العربي"، عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفرقة، في الانفجار الذي وقع بمنطقة بير باشا.

كما اندلعت اشتباكات واسعة بين فصيلين مسلحين، اليوم الاثنين أيضا، وسط مدينة تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الاخوان الإرهابية، وشهدت منطقة التحرير الأسفل وسط مدينة تعز، بحسب مصادر محلية لـ "المشهد العربي"، مواجهات مسلحة، بجوار سوق المواشي، بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.

وقالت المصادر إن الاشتباكات أدت إلى حالة من الهلع بين النساء والأطفال، مؤكدة أن أسبابها مجهولة، وسط توقعات بأنها لخلاف على صفقة مواشي.

وتعاني مدينة تعز من انفلات أمني واسع، في ظل انتشار عصابات مسلحة موالية لقيادات مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، تمارس أعمال البلطجة والاعتداءات على الأملاك الخاصة والعامة.

وكانت نقطة البيضاء في مديرية طور الباحة، بمحافظة لحج، قد ضبطت أمس الأحد، 30 مليون ريال سعودي مهربة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي في تعز.

وكشفت مصادر أمنية في تصريحات لـ "المشهد العربي" عن محاولة تهريب الأموال من العاصمة عدن على متن سيارة طراز (برادو)، مؤكدة أن قوة أمنية تحفظت على المبلغ واحتجزت سائق السيارة "ف.ق".

وقالت إن التحقيقات الأولية أكدت أن السائق من مديرية حيفان، مشيرة إلى استمرارها لمعرفة مصدر المبلغ ووجهته.