ما لا تعرفه عن فوائد السبانخ

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 09:27:50
ما لا تعرفه عن فوائد السبانخ

أبرز موقع TimesNowNews، فوائد السبانخ التي تعد من الخضراوات الشتوية المهمة لجسم الإنسان خاصة أنها تساهم في تعزيز جهاز المناعة.

ونصح الموقع بتناولها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، لأنها مليئة بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة القوية التي تعمل على خفض ضغط الدم، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.

وتساعد السبانخ على إنقاص الوزن، وتحسين الصحة بطرق مختلفة، بما في ذلك التحكم في نسبة السكر في الدم بشكل أفضل، يمكن أن يمنحك 3.5 أوقية من السبانخ 2.2 جرام من الألياف، مما يساعد في التحكم في آلام الجوع ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

كما أن محتواها العالي من الألياف يفيد عملية الهضم ويمنع الإمساك، لذلك، قد يكون دمج هذا الخضار المغذي في نظامك الغذائي طريقة رائعة لكبح شهيتك، وتعزيز عملية الهضم، وإدارة مستويات السكر في الدم وغيرها الكثير.

ووفقًا للموقع تحتوي السبانخ على العديد من المركبات النباتية، بما في ذلك اللوتين، والزياكسانثين، التي يمكن أن تحافظ على صحة عينك، تشير الأبحاث إلى أن هذه الألوان تقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي وإعتام عدسة العين، قد تساعد هذه المركبات في حماية عينيك من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس.