ارتياح شعبي واسع لحملات أمنية  لإزالة البناء العشوائي بعدن

الاثنين 12 مارس 2018 04:35:51
ارتياح شعبي واسع لحملات أمنية  لإزالة البناء العشوائي بعدن
عدن - المشهد العربي - خاص

لاقت الحملة الأمنية التي تنفذها قوات الأمن بعدن لازالة البناء العشوائي بإشراف مباشر من اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن لاقت ارتياحا شعبيا واسعا .

وقال مواطنون بعدن أن الحملة التي نفذتها قوات الأمن صباح أمس الأحد لإزالة بناء عشوائي في حرم روضة الشروق للأطفال بمدينة المنصورة بعدن أوصلت رسالة لكل المتنفذين والخارجين عن النظام و القانون ان أعمالهم التخريبية لن تمر  .

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مساء امس صورا  للبناء العشوائي الذي طال مدرسة روضة الشروق قبل وبعد عملية هدمه من قبل قوات الأمن .. كما تداول النشطاء صورا لمدير أمن عدن اللواء شلال شائع وهو يشرف على عملية ازالة البناء العشوائي بنفسه مرفقين تلك الصور بمنشورات تحيي قوات الأمن على هذه الخطوات التي وصفوها لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب .

ورافق عملية ايقاف البناء العشوائي أمس حملة مداهمة اخرى استهدفت سوقا للسلاح بمديرية الشيخ عثمان بعدن وهو الأمر الذي لاقى ارتياحا كبيرا لدى المواطنين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي بعدن .

 

ويستغل عدد من المواطنين والنافذين انشغال قوات الأمن في مواجهة الإرهاب لتنفيذ أعمال بسط عشوائي على الممتلكات العامة والطرقات والمتنفسات بعدد من مديريات العاصمة عدن .

وكانت قوات الأمن بعدن قد نفذت مئات الحملات لإخراج متنفذين من عمارات سكنية واخرى مقرات ومؤسسات حكومية حاولوا الاستيلاء عليها عقب الحرب ومنع مالكيها من العودة اليها إلا أن قوات الأمن واجهتهم وتمكنت من ردع كل المتنفذين والبلاطجة وتسليم تلك المباني لملاكها الحقيقين .

 

كما نفذت قوات الأمن بعدن حملات اخرى لا يقاف البسط العشوائي على الأراضي العامة في عدد من المناطق بعدن واوقفت اعمال بسط غير قانوني فيما قامت بهدم العديد من الاستحداثات غير القانونية على اراضي عامة واخرى تابعة للقطاع الحكومي .

وتواصل قوات الأمن بعدن بقيادة اللواء شلال علي شائع ومن خلفه قوات التحالف العربي  جهود بناء الأجهزة الأمنية ومكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة منذ تحريريها قبل نحو عامين ونصف العام .

وطالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قوات الأمن بتكثيف حملاتها الأمنية لإزالة العشوائيات من جميع مناطق عدن لاسيما الأعمال التي طالت متنفسات سياحية واخرى تابعة لقطاعات حكومية .

كما أكد اعلاميون ومثقفون على مواقع التواصل الاجتماعي دعمهم اللامحدود لقوات الأمن في مواجهة وردع الخارجين عن النظام والقانون .

كما طالب النشطاء قوات الأمن بإعطاء الأولوية لإزالة اعمال بناء عشوائي في موقع الصهاريج التاريخية  والذي سبق وان لاقى هذا البناء حملة استنكار واسعة كونه استهدف أحد أهم المعالم التاريخية في المدينة .

وقالت مصادر مقربة من اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن لـ المشهد العربي  انه اعطى توجيهات صارمة بضرورة حماية الموقع التاريخي وازالة اعمال البناء العشوائي باسرع وقت ممكن .

ومن جهة اخرى قالت مصادر اعلام محلية ان وزير الداخلية المعين حديثا قد اعطى توجيهات بضرورة حماية أراضي جامعة عدن وايقاف أي اعمال بسط غير قانوي على اراضي الجامعة .

وكان مدير أمن عدن اللواء شلال شائع قد أشرف صباح أمس على تنفيذ حملة أمنية استهدفت بناء عشوائي بمديرية المنصورة في حرم روضة الشروق للأطفال .. فيما اشرف في وقت سابق على حملات مشابهة تولت إيقاف أعمال بسط وبناء عشوائي في بئر أحمد غرب عدن .

**خاص بالمشهد العربي