الوزير باذيب : هذه حقيقة وتفاصيل الدور المحوري المأمول للصين في ميناء عدن !!

الثلاثاء 13 مارس 2018 01:38:23
الوزير باذيب : هذه حقيقة وتفاصيل الدور المحوري المأمول للصين في ميناء عدن !!

أماط وزير النقل السابق د . واعد عبدالله باذيب اللثام عما تم إثارته خلال الساعات الماضية حول دور محوري مأمول للصين في ميناء عدن وان هناك توجه لإبرام اتفاق جديد أو ماشابه ذلك تعتزم جهات رفيعة في الشرعية القيام به بهذا الخصوص ..

وقال الوزير باذيب في منشور له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : "ما تم في عهدنا هو انجاز وتوقيع عقد تمويل بقرض ميسر قيمته اكثر من نصف مليار دولار لمشروع تطوير وتأهيل الميناء (حفر وتعميق وبناء رصيف وبنيه فوقيه وغيرها من مكونات المشروع) مع تنفيذ ذلك من قبل شركة صينية حكومية تضمنها الدولة الصينية وكان التوقيع اثناء زيارتنا للصين برفقة رئيس الجمهورية في عهدنا بوزارة النقل وتم التوقيع عن اليمن من قبل مؤسسة موانئ خليج عدن المالك والمشغل للميناء ممثله برئيسها مشكورا " .

 

واستطرد الوزير باذيب في منشوره الذي رصده محرر "المشهد العربي" بالقول : "من المفروض كان يتم الشروع بالتنفيذ #مطلع_٢٠١٥ م ودخلت عدن والبلد في ظروف قاهره نعلمها جميعا ولست اعلم الى اين وصلت الحكومة في متابعتها لذلك واستمرار رغبتها بالتنفيذ الان ".

 

 

وأشار باذيب : " قبل التوقيع على العقد طلبنا من الحكومة #تشكيل لجنة وزارية لدراسة العرض ومقارنته بباقي العروض المقدمة #انذاك وشكلت اللجنة من وزارات التخطيط والمالية والشئون القانونية والاشغال والطرقات والنقل طبعا ومؤسسة موانئ خليج عدن وممثل لمحافظ عدن. وقد اقرته الحكومة قبل التوقيع وخولت وزارة النقل بمؤسستها موانئ خليج عدن ابرام ذلك وعرض عليها لإقراره بعد ذلك ".

 

واختتم د . واعد باذيب حديثه بالقول : "هذا ما تم ولا علم لنا بما يشاع بالإعلان عن #اتفاقيات تشغيل وادارة مع الصين او ان ذلك له علاقة بتنفيذ المشروع السالف الذكر واعتقد مثل هكذا امور تتم وفق قنوات من الادنى للأعلى وبشفافية وفقا للنظام والقانون النافذ وبحسب المنفعة والمصلحة للميناء ولاقتصاد البلد وللمجتمع كافة ".