المليشيا تهدد بإغلاق 16 مدرسة أهلية في صنعاء

الاثنين 2 نوفمبر 2020 12:56:00
المليشيا تهدد بإغلاق 16 مدرسة أهلية في صنعاء

المشهد العربي – خاص:     

هددت مليشيا الحوثي بإغلاق 16 مدرسة أهلية في صنعاء في عملية ابتزاز جديد تمارسها المليشيا، بعد إغلاقها ثلاث مدارس وإعادة فتحها مع بداية العام الدراسي.

وقال مصدر تربوي لـ "المشهد العربي"، إن مليشيا الحوثي أصدرت مذكرات إلى 16 مدرسة تنذرها بالإغلاق بدعوى عدم التزامها بالمعايير.

وأضاف المصدر أن غالبية المدارس لا تطبق المعايير التي وضعتها المليشيا، لكن تهديدات الإغلاق هي للمدارس المتخلفة عن دفع الإتاوات الجديدة المفروضة باسم هذه المعايير غير المطبقة.

وأوضح أن قائمة المدارس التي هددت المليشيا بإغلاقها تشمل " مدارس سام الفرع، وبراعم النور، وفجر المستقبل، وسام فرع البنات بمديرية آزال ومدارس نجوم اليمن، وعمر بن عبد العزيز، وفجر العاصمة، والقلم الفرع، ومروج اليمن في مديرية شعوب".

وأضافت أن المدارس المهددة بالإغلاق في مديرية السبعين هي "ضياء اليمن، وقرة العين، ومستقبل الأجيال، وبسمة وطن، ومشاعل النور"، بالإضافة إلى مدرسة أنوار الغد في مديرية بني الحارث ومدرسة "سام" بمديرية صنعاء القديمة.

وأشار المصدر إلى أن المدارس الأهلية مهددة بالإغلاق ليس بسبب هذه المعايير، إنما بسبب تزايد الجبايات ورفعها من قبل قيادات مليشيا الحوثي المعينة في مكاتب التربية.